صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توقيع اتفاقية بين وزارة الزراعة ومنظمة الفاو لتنفيذ برنامج الخطة الوطنية للإستثمار الزراعي

13

الخرطوم : الأماتونج

وقع وزير الزراعة والموارد الطبيعية المكلف م .عبدالقادر تركاوي اليوم مع بابا غانا احمد المدير القطري لمنظمة الاغذية والزراعة العالمية الفاو اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج الخطة الوطنية للاستثمار الزراعي بوزارة الزراعة ..

وثمن وزير وزارة الزراعة والموارد الطبيعية المكلف التعاون بين منظمة الأغذية والزراعة العالمية الفاو والسودان النابع من البرنامج الشامل للتنمية الزراعية في أفريقيا وقال تركاوي ان الإتفاقية لبناء القدرات ورفع كفاءة وزارة الزراعة

وأضاف تركاوي ان هذا المشروع يعالج التحديات الرئيسية المتمثلة في انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية والفقر الريفي في المناطق المعرضة للمخاطر في السودان من خلال تعزيز صمود أصحاب الحيازات الصغيرة الضعيفة وخاصة النساء من خلال برنامج متماسك يدعم حماية سبل العيش الأسرية ذات الصلة ، والإدارة العادلة والمستدامة الطبيعية للموارد ومبادرات التنمية الزراعية.

من جانبه أكد بابا غانا المدير القطري للفاو على أهمية التعاون مع وزارة الزراعة وذلك لتطوير القطاع الزراعي وقال إن المنظمة وضعت إطار عمل لتحديد أولويات التعاون لتحقيق الأمن الغذائي من خلال تدريب العاملين بالوزارة وقال ان الاستثمار الزراعي ضروري للأمن الغذائي والتغذوي في السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد