توقيع اتفاقية لإجراء مشاريع بحثية بين جامعة الجزيرة ومنظمة دولية

0
9

الخرطوم :  الأماتونج

وقعت جامعة الجزيرة والمنظمة الدولية للتنمية المستدامة إتفاقا لتعزيز مجالات التعاون في القضايا ذات الإهتمام المشترك وتحديد إطارخطة عمل بين الطرفين لتسهيل التفاعلات المستقبلية .

ووقع عن الجامعة مديرها بروفيسور محمد طه يوسف ووقع عن المنظمة بروفيسور علام النور وذلك بحضور د. علي مدثر مدير إدارة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بجامعة الجزيرة .

وتشير سونا أن الاتفاقية نصت على إجراء مشاريع بحثية مشتركة وتخصص مشرف مشترك لطلاب الدراسات العليا وتسهيل تبادل الطلاب والموظفين والعلماء وبرامج بناء القدرات إضافة للمشاركة في المؤتمر الدولي المشترك وإتحاد البحوث وإقامة ورش العمل للتدريب وبناء القدرات حول العوامل الرئيسية التي تؤثر على التنمية البشرية وبناء القدرات في السودان وإفريقيا ..

وتتضمن الإتفاقية إطلاق المبادرات الرامية لتشجيع المشاركة العالمية للأطفال والشباب ومشاركة نشطاء عالميين من أجل تمكين المرأة في مختلف البلدان خاصة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ..

وتشمل الاتفاقية مساعدة الجامعة على إنشاء مجلات دولية وسلسلة من الكتب والمساعدة في تطوير الموقع الإلكتروني ومنصات التسويق الرقمي وتقديم برامج متنوعة بإستخدام أحدث تقنيات ومنصات الإنترنت بما يعزز فرص إنضمام مزيد من الطلاب للجامعة ..

من جانبه أكد مدير جامعة الجزيرة إن هذه الخطوة ستفتح آفاقاً وآسعه للتعاون الممتد بين الجانبين .. فيما رحب بروفيسور علام النور بالتعاون مع جامعة الجزيرة وأبدى إستعداده لتطوير الإتفاقية بما يخدم مصلحة الجانبين .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا