صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توقيع اتفاق بين الولايةالشمالية وصندوق المرضي الكويتي لدرء اثار الفيضان

8

الاماتونج :سونا
وقعت حكومة الولاية الشمالية إتفاقا مع منظمة صندوق إعانة المرض الكويتي للعمل المشترك لمكافحة الحميات ونواقلها في الولاية .

واشادت والي الولاية الشمالية خلال لقائها بمكتبها بدنقلا بحضور مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الدكتور أبوذر محمد علي بوفد المنظمة بجهود ودعم منظمة صندوق إعانة المرض الكويتي لدرء أثار الخريف والفيضان والحميات، واكدت ان مساهمة الصندوق أحدثت أثرا ايجابيا في احتواء الحميات وتقدمت بالشكر والتقدير لدولة الكويت وأسرة يوسف خالد العدساني رحمه الله لتمويلهم الحملة.

من جانبه أكد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية ان تدخلات الصندوق تعتبر أكبر تدخل حتي الان لمجابهة أثار الخريف والفيضان والحميات، وثمن الشراكة الفاعلة بين الوزارة ومنظمة صندوق إعانة المرض الكويتي.

الى ذلك أوضح مدير الشراكات والمشاريع مقرر اللجنة العليا لطوارئ الخريف بالمنظمة الدكتور محمد علي هجو في تصريح لـ(سونا) ان دعم المنظمة للولاية الشمالية بلغ الواحد وستين مليون جنية لتنفيذ مشروع مكافحة النواقل والتقصي المرضي والمجتمعي بالاضافة الى تعزيز الصحة في الولاية وتسليم الولاية الشمالية عدد عشرة آلاف ناموسية وعشرين طلمبة للرش الضبابي سيتم توزيعها على المناطق المتأثرة بالحميات واشار الى ان المشروع بدأ في التاسع من اكتوبر الجاري.

وأكد مدير حملة الصندوق أحمد الشيخ ان الحملة ستغطي كل محليات الولاية ويشارك فيها أكثر من 1,800 عامل وضابط صحة ومشرفين .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد