صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جراهام يفتتح مهرجان التراث السوداني بمجلس الثقافة

7

الخرطوم : الأماتونج
افتتح وزير الثقافة والإعلام المكلف دكتور جرهام عبد القادر بحضور الامين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون دكتور علوية يس ومدير منظمة الرحماء للتنمية والعون الانساني مريم محمد ادم مهرجان التراث السوداني الثقافي القومي بمقر المجلس بالخرطوم .
و طاف سيادته بالمعرض التراثي الذي تقيمه منظمة الرحماء بالتعاون مع المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون، و يحتوي على جل التراث السوداني بالاضافة للصناعات الثقافية .
وقال وزير الثقافة والاعلام ان التراث السوداني له حضور في كل المناسبات المحلية والمحافل الدولية مشيرا لقوته وتفرده بالاضافة لتنوعه الثر،
مشيدا بمنظمة الرحماء الخيرية معتبرا قطاع المراة لها من الحضور والتفاعل الايجابي مايميزها خاصة في الصناعات الثقافية فضلا عن القيمة الجمالية لاسيما الخبائز التى صنع بصورة جمالية
مؤكدا بان التراث له فضل كبير في توطيد السلام لبلد متعدد الثقافات والاثنيات
موضحا دور المعارض والقوافل في تعزيز الوحدة الوطنية ذاكرا قافلة النيل الازرق التي عادت ادراجها قبل يومين بعد ان حققت اغراضها.
وفي سياق متصل استعرضت مدير منظمة الرحماء للتنمية والعون الانساني مستعرضة ماقامت المنظمة التي بلغت عامها الثامن عشر ،
موضحة ان الهدف من المعرض هو توحيد اهل السودان تحت شعار معا من اجل السلام والوحدة، مشيرة الى ان التراث السوداني يدعو لرتق النسيج الاجتماعي وتقبل الاخر ونبذ القبلية والعنصرية منوهة ان الثقافة والتراث هي التي توحد اهل السودان.
واشتمل المهرجان الذي يستمر لمدة يومين على فقرات من الغناء الوطني والشعر التراثي ، وسط حضور إعلامي كبير من الأجهزة الإعلامية المختلفة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد