صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جمال جمعة: قوات الدعم السريع عسكرية قومية

278

الاماتونج (سونا)- أكد العميد جمال جمعة أدم الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع أن قوات الدعم السريع قوات عسكرية قومية ولاؤها لله والوطن، مبينا ان تكوينها كان لاسباب سياسية واستراتيجية تتعلق بالمرحلة التي تم فيها التكوين حيث كانت الحاجة لقوات بصفات محددة منها القوة وسرعة الحركة والمقدرة على البقاء لفترات طويلة في مناطق قاحلة وان يكون لها علم ودراية بالحدود السودانية خاصة الحدود الشمالية والشمالية الغربية والغربية الجنوبية .

وقال جمال في حواره مع (سونا) أن الهدف من انشاء قوات الدعم السريع هو دعم ومساندة ومعاونة القوات المسلحة والاجهزة الامنية الاخري في اداء مهامها وان تعمل تحت إمرة القوات المسلحة خاصة أنها تدربت على العمل مع الشرطة والجيش والامن وفي كل الظروف وكذلك من واجباتها التصدي لحالات الطواريء والدفاع عن الوطن واي مهام اخرى توكل إليها .

واشار في حواره أن قوات الدعم السريع لعبت دورا كبيرا في امن و استقرار البلاد، مبينا بان الامن والاستقرار الذي تشهده دارفور اليوم يعد احد انجازات ونتائج وثمار الدعم السريع .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد