صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جمعية جراحي الأوعية الدموية تعقد مؤتمرها العلمي الأول

9

جمعية جراحي الأوعية الدموية تعقد مؤتمرها العلمي الأول

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
عقدت جمعية جراحي الأوعية الدموية اليوم الثلاثاء المؤتمر العلمي الأول والذي يختتم اليوم الأربعاء بقاعة تارا بشارع النيل،بحضور الإستشاريين والإختصاصيين في المجال من الداخل وعددا من الدول.
وأعلن وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر،جاهزية الوزارة لقيام مركز متخصص فى جراحة الأوعية الدموية ليسهم في التدريب إلى جانب العلاج بالتنسيق مع الجمعية والمختصين.
واعتبر هيثم، قيام المؤتمر الأول للجمعية بداية مبشرة، وأضاف اتوقع للجمعية دور كبير في وضع اللبنات للتخصص،بالتعاون مع الوزارة،لافتا إلى ان وزارته مهتمة بالجمعيات المتخصصة المختلفة لجهة انها القائد للعمل الطبي المتخصص بمايسهم في توطين التخصصات وبناء الشراكات في التدريب.
وتوقع هيثم،أن يخرج المؤتمر بتوصيات مهمة للصحة في صورتها الكلية في ظل مشاركة الخبراء من الداخل والخارج،مقترحا ان تكون في شكل اعلان تحت مسمى (اعلان تارا) وتوقع عليه الصحة الاتحادية ومجلس التخصصات الطبية، المجلس الطبي و رئيس الجمعية ليصبح ملزما.

وثمن هيثم،الأدوار العظيمة للرعيل الأول من الكوادر في مختلف المجالات والذين وضعوا اللبنات الأولى للطب ليس في السودان فحسب بل في كثير من دول العالم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد