صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جهاز المخابرات : يصدر بياناً توضيحياً اليوم حول حادثة مقتل المواطن محمد مجدي محمد طه بطلق ناري

11

‏‎

‎أقر جهاز المخابرات العامة بأن أحد أفراد الحماية للنادي العالمي بشارع النيل ــــ يتبع للجهاز ـــ تصدى لسيارة قال إنها اقتحمت موقع قوة تأمين النادي، ما أدى لمقتل المواطن محمد مجدي محمد طه أثر إصابته بطلق ناري.

وأوضح جهاز المخابرات في بيان مساء اليوم ملابسات مقتل الشاب محمد مجدي نجل الرئيس التنفيذي لشركة “سوداتل” بشارع النيل في الساعات الأولى من صباح اليوم “الجمعة” بالقرب من النادي العالمي.

وأوضح جهاز المخابرات أن الحدث بدأ بتطور مشادة كلامية في ساعة متأخرة من ليلة الخميس الموافق 11 أغسطس 2022م بين أفراد حراسة النادي العالمي ومجموعة من الشباب الذين عمدوا لإقتحام غرفة الحراسة (كرفانة) شمال شرق النادي بواسطة عربة توسان.

وأعتبر جهاز المخابرات أن بعض وسائط التواصل الإجتماعي بدأت تتداول الخبر بتدليس الوقائع الحقيقية للحادثة، لزيادة حالة الإحتقان السياسي التي تعيشها البلاد، وقال البيان “ولتوضيح مبدئي مذكرين بأن الحادثة بين يدي أجهزة التحقق وأجهزة العدالة، لأن كثير النشر حولها مضر ومفسد للإجراءات”.

وأوضح أنه فور وقوع الحادث تم إتخاذ الإجراءات القانونية وفتح البلاغات وتسليم فرد الحراسة للشرطة، التي باشرت بدورها تكملة الإجراءات القانونية.

وقال البيان “نحن إذ نعلن ذلك للرأي العام الحصيف نعبر عن صادق مواساتنا لأسرة الفقيد، وعن بالغ حزننا العميق على إزهاق روح طاهرة صعدت لربها فجر الجمعة المبارك”.

وأوضح جهاز المخابرات العامة أن المؤسسات العامة بالبلاد أقيمت لتقدم الوجه الجميل والحضاري للسودان، و قال “من تلك الواجهات التي قدمت لتضفي حياة نوعية للمواطن السوداني الذي يستحق أكثر هو ذلك الصرح الكبير، والذي يعمل لتهيئة بيئة ملائمة للأسر ولكافة المواطنين، ينعمون فيه بوقت آمن يقويهم على العمل الصالح والمنتج، فهو صرح يضاهي ما هو متوفر في محيطنا المجاور”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد