صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جهاز المغتربين: عودة (2.753)مواطنا من ليبيا في الفترة الماضية

31

الخرطوم : الاماتونج

كشف الاجتماع المشترك بين جهازتنظيم شؤون السودانيين بالخارج والمنظمة الدولية للهجرة (IOM) الذي انعقد امس بجهازالمغتربين عن عودة (2.753) مواطنا من ليبيا خلال الفترة الماضية في إطارالمبادرة المشتركة للعودة الطوعية واعادة الادماج المنفذة بين المنظمة والاتحاد الاوربي في إطار الشراكة بين(IOM) وجهاز المغتربين .

    وأوضحت الاستاذة عالية هرجي مديرة المبادرة المشتركة للاتحاد الاوربي والمنظمة الدولية للهجرة للعودة واعادة المهاجرين في دول القرن الافريقي أن المبادرة تهدف الى تسهيل العودة وإعادة ادماج العائدين اقتصاديا واجتماعيا في مجتمعاتهم الأصلية اضافة الى بناء القدرات والكفاءات على مستوى الدول المشاركة في المبادرة .

 من جهته ثمن الاستاذ أحمد عثمان محمدعبدالله المدير العام للجاليات والهجرة والمنظمات والشؤون الاقتصادية بجهاز المغتربين المجهودات التي تقدمت بها المبادرة من أجل استقرار العائدين وروح التعاون بين الجهاز ومنظمة ال( IOM) ، مؤكدا حرص جهازالمغتربين على استمرار التعاون مع المنظمة وتطوير المشروعات في اطارمبادرة العودة واعادة الادماج .

    هذا ومن المتوقع ان يعقد الجانبان اجتماعا تنسيقيا مطلع الاسبوع المقبل لمناقشة مشروع المبادرة لتقديمه الى الاتحاد الاوربي راعي المبادرة ، ومناقشة خطة الجهاز لما بعد انتهاء فترة المبادرة في مارس من العام المقبل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد