صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حافظ إبراهيم يؤكد اهمية مواجهة التحديات الناتجة عن مقاومة مضادات ميكروبات الحيوان

3

حافظ إبراهيم يؤكد اهمية مواجهة التحديات الناتجة عن مقاومة مضادات ميكروبات الحيوان

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكد وزير الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ إبراهيم عبدالنبي اهمية مواجهة التحديات الناتجة عن مقاومة مضادات ميكروبات الحيوان وتعزيز صحة سكانها ٠ مشيرا للدعم المقدر الذي يتلقاه السودان من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) لافتاً إلى إلتزام السودان بالتعاون الوثيق مع شركائه مع منظمة الصحة العالمية والمنظمة العالمية لصحة الحيوان ، وأعلن خلال مخاطبته الجلسة الختامية للمؤتمر الوزاري العالمي الثالث رفيع المستوى حول مقاومة مضادات الميكروبات الذي انعقد بسلطنة عمان في الفترة من 24_25 نوفمبر ، إلتزام دعم السودان وتأييده بإعلان مسقط الوزاري ، وقال أن المؤتمر يعتبر فرصة حقيقية لتحفيز الحوار التفاعلي حول اهمية نهج الصحة العامة للتصدي لوباء مقاومة مضادات الميكروبات ، وعلى هامش المؤتمر التقى وزير الثروة الحيوانية بمعالي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في سلطنة عمان السيد سعود بن حمود احمد وأعرب الجانبان السوداني والعماني على اهمية التعاون والتوثيق المثمر بين البلدين والعمل على تطوير الإستثمارات المشتركة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية وكيفية العمل على إستمرار زيادة صادرات الثروة الحيوانية والأعلاف. كما التقى وزير الثروة الحيوانية ايضا بالمدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة( الفاو) السيد شو دونيو وتباحث الطرفان كيفية دعم المنظمة لقطاع الثروة الحيوانية .وابدى وزير الثروة الحيوانية رغبة الحكومة في توسيع شركائها عن طريق تعزيز الدعم البرامجي والفني في كافة مجالات الثروة الحيوانية ، وشدد الوزير على المضي قدماً في مشروعات الشراكة بين المنظمة ووزارته ، ومن جانبه أكد مدير المنظمة على دعمه ومساندته لخطط الوزارة لتوطيد التعاون المشترك مع السودان وخاصة في مجال الثروة الحيوانية .
كما التقى الوزير بالمدير العام للمنظمة العالمية لصحة الحيوان الدكتورة مونيك ايلوا التي ابدت إستعدادها على مساندة السودان لتفيذ المعايير الدولية للمنظمة بما يضمن تعزيز قدرات الخدمات البيطرية في السيطرة على الامراض ومكافحتها إضافةً إلى رفع مستوى المختبرات الوطنية ودعم وإنشاء معامل مرجعية وتوثيق العمل مع اللجان الإقليمية في قطاع الثروة الحيوانية .
واعرب وزير الثروة الحيوانية عن تقديره وشكره للمنظمة العالمية لصحة الحيوان على حرص السودان وبشكل دائم على دعم الجهود الدولية للمنظمة والعمل معها في مختلف القضايا التي تحقق التنمية المستدامة في قطاع الثروة الحيوانية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد