صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حاكم غرب دارفور يندد بمحاولات جر الولاية لفتن وإنزلاقات جديدة نحو الفوضى

24

 الخرطوم : الأماتونج

ندد حاكم ولاية غرب دارفور، خميس أبكر، بما وصقها بمحاولات تهدف الى جر الولاية لفتن وإنزلاقات جديدة نحو الفوضى، فضلاً عن ”محن وإبتلاءات ظلت تتوالى وتتكرر بصورة روتينية خلال الإسبوع والأسبوعين“.

وكشفت الأمم المتحدة عن نزوح 15 ألف شخص جراء تجدد أعمال العنف بغرب دارفور.

ونوه أبكر إلى أن تجدد أعمال العنف أدت إلى إزهاق أرواح مواطنين من أبناء الولاية الأبرياء في ”إعتداء سافر لإيقاف عجلة التنمية.“.

كما أدان كل أشكال التعدي وتابع بقوله : ”لن نستسلم أو نتهاون مع محاولات إشعال فتيل الصراع بالولاية بمحلياتها وقراها ووحداتها الإدارية المختلفة عبر تجدد الإقتتال والحرق والفتن والتعدى على المواطنين.“

وأضاف أنه في هذه المرحلة التي وصفها بالحرجة التي تمر بها ولاية غرب دارفور، تطلب فرض هيبة الدولة والقانون ومكافحة الجريمة من أجل المحافظة على الأرواح والممتلكات والأمن والإستقرار.

وناشد مواطنو الولاية على ضرورة التمتع بثقافة التبليغ والتعاطي مع الجريمة الجنائية وفق مطلوبات الدولة والقانون دون تستر لأي مجرم لجهة أنه هو اداة الجريمة الحقيقية.

مشيراً إلى أنه بصدد العمل على مراجعة أداء حكومته تجاه إدارة الولاية من أجل تصحيح أخفاقاتها، داعياً المواطنين للإلتفاف حول الحكومة بالنصح والمشورة من أجل ”تفويت الفرصة على المتربصين والمنتفعين على حساب الغير“.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد