صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حركة العدل والمساواة ترحب برفع السودان من قائمة الإرهاب

8

الخرطوم :الاماتونج
رحبت حركة العدل والمساواة برئاسة الدكتور جبريل ابراهيم برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب واعتبرته خطوة مهمة لعودة السودان الى المنظومة المالية الدولية حتى يستطيع النهوض باقتصاده المتدهور بسبب العقوبات الدولية والسياسات الاقتصادية الخاطئة التي انتجها النظام البائد .
وأكدت الحركة في تعميم صحفي لها اليوم على أن العلاقات الخارجية للسودان يجب أن تقوم على المصلحة العليا للوطن والمواطن وفي هذا الصدد دعت الحركة الى اقامة علاقات خارجية وإقليمية ودولية متوازنة قائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والحفاظ على السلم الإقليمي و الدولي.
كما أكدت الحركة على موقفها الثابت الداعم لحق الشعب الفلسطيني في الحرية واقامة دولته المستقلة القائمة على حل الدولتين ورفض الحركة العنصرية بكافة اشكالها.
وطالبت الحركة بإعفاء ديون السودان الخارجية ورفع كافة العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه كما طالبت بعدم مقاضاة السودان في جرائم إرهاب لا علاقة له بها حاليا او في المستقبل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد