صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حزب الأمة يعلن دعمه للتظاهرات السلمية ويدعو عضويته للمشاركة

8

 

الخرطوم/الاماتونج

أعلن حزب الأمة القومي دعمه للاحتجاجات، ودعا كافة عضويته بجميع أنحاء البلاد للمشاركة والاحتجاج بكل الطرق السلمية المنددة بالأوضاع الاقتصادية بالبلاد.

وقال الحزب في بيان حصلت ” الاماتونج ” على نسخة منه انه كعادة النظام القعمي استخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المواطنين واعتقال عشرات المتظاهرين وانتهاك الحقوق والحريات.

وأضاف أن الشعارات المطروحة تجارزت مطالب الخبز والوقود الي اسقاط النظام، مما يعكس حالة السخط الشعبي عن سياسات النظام الفاشلة وعجزه التام في إدارة البلاد.

وأكد الحزب في بيانه، أن حق التظاهر السلمي كفلته كل المواثيق الدولية والاديان والأعراف، مناشدآ كل قطاعات الشعب السوداني بالتعبير الحركي والرفض الواسع للنظام وسياساته الخرقاء المستهدفة لقمة العيش وحق الحياة، محذرآ الأجهزة الأمنية ومليشيـات النظام من مغبة التعرض للمتظاهرين.

وطالب الشرطة والجيش بحماية المواطنين والانحياز للشارع، مضيفآ انه آن الأوان لهذا النظام المُستبد أن يلحق بأسلافه من النظم الديكتاتورية، وما هذه الاحتجاجات العظيمة الا بداية نهايته الحتمية.

وناشد الحزب كافة القوى السياسية والمدنية لخطوات اكثر عملية لتوحيد الصف دعما للشعب في مسيرته نحو الحرية، مجدزآ العهد بعدم الحياد عن مطالب الشعب السوداني المشروعة أبداً، ومقاومة الظلم فرضْ علينا وواجب وطني.

ووفقآ للبيان، فقد انضمت عدد من مدن السودان الي التظاهرات السلمية التي انتظمت خلال الأيام القليلة الماضية منددة بالضايقة المعيشية وإنعدام السلع الضرورية من خبز ووقود ودواء.

وشهدت مدن (عطبرة، دنقلا، سنار، القضارف، بورتسودان، ، نيالا، بربر، سنار، الدامر، كوستي)، وانحاء متفرقة من العاصمة احتجاجات عارمة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد