صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حزب المؤتمر السوداني يرفض قيام إنتخابات مبكرة

6

الخرطوم: الاماتونج
شدد حزب المؤتمر السوداني رفضه قيام إنتخابات مبكرة قبل الإعداد الجيد لها وتفكيك الدولة العميقة وبقايا النظام، مؤكدا انهم ليس طلاب سلطة ومناصب ونسعى لوطن يسع الجميع ودولة مؤسسات وقانون.
أوضح المهندس عمر الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني، أن إجتماع المجلس المركزي للحزب قد خلص إلى أن عملية الإنتقال السياسي والتحول الديمقراطي بالبلاد يجب أن تأتي متزامنة مع وقف الحرب وتحقيق السلام العادل الشامل.
واكد أن تفاوضهم مع المجلس العسكري الإنتقالي هدفه واحد وهو نقل السلطة للمدنيين من قوى الثورة لتنفيذ مقررات إعلان قوى الحرية والتغيير. وشدد الدقير على أن حزبه سيعمل بجهد حثيث من أجل تماسك ووحدة تحالفاته في نداء السودان وقوى إعلان الحرية والتغيير.
وأعلن الدقير في المؤتمر الصحفي الذي عقده الحزب بطيبة برس اليوم رفضهم للإنتخابات المبكرة جملة وتفصيلا نسبة لحوجتها لإعداد خاص كما تتطلب تفكيك الدولة العميقة، سيما وأن بقايا النظام البائد لا زالت تتمتع بالحيوية، وميلاد الديمقراطية لن يأتي إلى بعد مخاض عسير،
وأضاف أن الأولويات التي تواجه المجلس العسكري الإنتقالي حالياً تتمثل في إستعادة السلطة للشعب ومدنية مؤسسات الحكم وهذا أمر لا تنازل عنه ولا مساومة فيه ومعالجة الأزمات الإقتصادية وحسم التفلتات الأمنية، وفي هذا الصدد قال “ندين ونشجب أحداث نيالا وزالنجي ونحمل المسؤولية كاملة للمجلس العسكري الإنتقالي نسبة لأن مرحلة العنف السلطوي ضد الشعب مرحلة ينبغي أن نكون قد تخطيناها تماماً بمجرد سقوط النظام البائد”.
وأبان الدقير أن إختلافات الرؤى وتباين وجهات النظر الذي تعج به الساحة الآن بين القوي السياسية أمر طبيعي، بل ظاهرة صحية ومصدر قوة وثراء ولكن شريطة ألا يكون مدخلا لشق الصف الوطني أو يتيح لفلول وبقايا النظام التسلل وسرقة الثورة وأهدافها المعلنة. وشدد أنهم ليسوا طلاب سلطة ومناصب، وأنهم يسعون إلى تقديم خبراتنا السياسية للشعب السوداني من أجل وطن يسع الجميع وبناء دولة مؤسسات وقانون تكون فيه السلطة مدنية بتمثيل عسكري داخلياً وأن تضبط علاقاتنا الخارجية بالإقتراب من مصالحنا الوطنية فقط بعيداً عن الإنكفاء على الذات وتجاوز محطة العداء من منطلقات أيدليوجية.
وقدم عبد القيوم عوض السيد رئيس المجلس المركزي لحزب المؤتمر السوداني تنويراً عن إجتماع المجلس المركزي للحزب الذي إنعقد يومي الثالث والرابع من مايو الجاري بدار الحزب.
وقال أن ناقش الإجتماع بإستفاضة قضايا الراهن السياسي بالبلاد بصورة عامة وقضايا الحزب وأوضاعه وتفاصيله التنظيمية على وجه الخصوص وسط حضور واسع لقواعد الحزب وكوارده المهنية

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد