صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حزب المؤتمر الوطني يطالب بإطلاق سراح جميع قياداته

7

الخرطوم: الاماتونج
رفض حزب المؤتمر الوطني اعتقال قياداته ورئيسه المفوض وعدد كبير من رموزه وطالب باطلاق سراحهم فورا خاصة وأن المجلس العسكرى أفرج عن جميع المعتقلين، كما طالب بالحقوق المتساوية لكل القوي السياسية فضلاً عن الأفراد دون إقصاء وفى إطار العدالة والقانون
وقال الحزب إن ما قام به المجلس العسكرى باستيلائه على السلطة يعد انتهاكا للشرعية الدستورية التى كانت قائمة ..واعلن تفهمه لدوافع ما أقدمت عليه المنظومة الامنية بقيادة وزير الدفاع ويؤكد ان حفظ امن البلاد وحقن دماء ابنائها اولوية قصوى تتطلبها حساسية الظرف الراهن و مستقبل شباب هذا البلد.
ونبه المؤتمر الوطني خلال البيان التى تحصلت عليه ( الاماتونح ) الي ان الخطوة التي اتخذها المجلس العسكري ستؤخر الانتقال السلس وتبطئ بالتداول السلمى للسلطة وتلغى الوثيقة الوطنية للحوار التى انتجها حوار موسع شاركت فيه غالبية الاحزاب السودانية في وقت سابق. وطالب الحزب باُستكمال عملية الاتفاق السياسي على مستقبل البلاد دون عزل لاحد ..
وندد الحزب بعمليات التخريب التى طالت بعض دوره فى الولايات ، و يدعو السلطات القائمة للقيام بمسؤوليتها في منع الاعتداء عليها ومحاسبة المتورطين في حرقها وتخريبها .
طالب المؤتمر الوطني المجلس العسكري بتسريع تطبيع الحياة السياسية وتمكين الاحزاب من مزاولة العمل السياسى، وتكملة التحول الديمقراطي وارساء مبدا التداول السلمى للسلطة، ويدعو للاستمرار فى معالجة الاوضاع الاقتصادية بالبلاد وتسهيل انسياب الخدمات للمواطنين.
ودعا الحزب عضويته المنتشرة فى ربوع البلاد وفى ولاية الخرطوم بصفة خاصة للتحلى باليقظة وتفويت الفرصة على اى مسعى لنسف الاستقرار والامن ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد