صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حقوق الإنسان تشارك في مؤتمر تحديات حماية الخصوصية في ظل الذكاء الاصطناعي بالقاهرة

11

القاهرة:الخرطوم

 تشارك المفوضية القومية لحقوق الإنسان في المؤتمر الحقوقي الدولي بالقاهره حول تحديات حماية الخصوصية في ظل الذكاء الاصطناعي بالشراكة بين المنظمة العربية لحقوق الإنسان واللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان في مصر. وقال رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان دكتور رفعت مرغني أن المؤتمر ينعقد في الفترة من 21 – 22 يوليو/تموز ويتناول المؤتمر تحديات حماية الحق في الخصوصية في ظل تطورات الذكاء الاصطناعي، وهي القضية التي باتت تؤرق حركة حقوق الإنسان وفقهاء القانون حول العالم بعد أن قادت ثورة تكنولوجيا الاتصالات وتطورات الذكاء الاصطناعي للتأثير على حماية الحق في الخصوصية، بما يقود إلى انتهاك حرمة الحياة الخاصة وضمان سرية المراسلات.

يناقش المؤتمر كيف يؤثر الذكاء الاصطناعي على الحق في الخصوصية، وتداعيات الإخلال بالحق في الخصوصية على تفعيل حقوق الإنسان الأخرى، وحدود مسئوليات كل من الدولة والشركات الخاصة في حماية المعلومات والبيانات وضمان الحق في الخصوصية للمواطنين، وسبل تعزيز التشريعات والأطر القانونية لحماية البيانات والمعلومات، ويسعى لتلمس الطريق نحو حماية الحق في الخصوصية في سياق الذكاء الاصطناعي.

 يشارك في فعاليات المؤتمر خبراء في مجالات القانون وتكنولوجيا الاتصالات والإعلام وحقوق الإنسان من 23 دولة، وممثلون عن ٨ من المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في البلدان العربية.

كما يشارك قيادات 32 منظمة حقوقية غير حكومية في 16 بلداً عربياً وفي بعض الدول الأوروبية، بينهم ممثلي 20 مؤسسة عضوة بالمنظمة العربية لحقوق الإنسان والذين يجتمعون يومي 23 – 24 يوليو/تموز الجاري ضمن أعمال الجمعية العمومية الـ11 للمنظمة، ويشارك عدد منهم في فعاليات المؤتمر الإقليمي الرابع رفيع المستوى لحماية وتعزيز حقوق الإنسان والذي تنظمه جامعة الدول العربية ومكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان يومي 25 – 26 يوليو/تموز الجاري بالقاهرة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد