صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حمدوك لـ”الجالية السودانية” ببرلين: التحديات الاقتصادية لن تعطل مسيرة التغيير

10

أشاد رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، بتفاعل الجاليات السودانية بالخارج مع قضايا بلدهم، مشددا عل أن التحديات الماثلة لن تعطل مسيرة التغيير.

وقال حمدوك، لدى مخاطبته الجالية السودانية بالعاصمة الألمانية برلين اليوم الجمعة، إن حكومة الفترة الانتقالية ورثت تركة ثقيلة من النظام البائد، موضحا أنه وبتكاتف جميع قطاعات الشعب السوداني، بمن فيهم السودانيون بالخارج، يمكن عبور هذه المرحلة والتأسيس لديمقراطية راسخة وبناء وطن شامخ.

ونقلت وكالة السودان للأنباء “سونا” عن حمدوك قوله إن أولى أولويات الحكومة الانتقالية، هى تحقيق سلام شامل ومستدام يوقف الحرب اللعينة، ويضع حداً لمعاناة من هم في معسكرات النزوح واللجوء، موضحاً أن المفاوضات الجارية بجوبا تمضي بصورة جيدة وفي حال استمرارها على هذا النحو ستقود إلى تحقيق السلام في فترة وجيزة.

وأشار إلى أن الحكومة الانتقالية تبذل قصارى جهودها لتجاوز مسألة التحدي الاقتصادي وغلاء المعيشة، داعيا في هذا الصدد السودانيين بالخارج لتوظيف إمكانياتهم وخبراتهم للمساهمة في تجاوز تحديات المرحلة ودفع جهود التنمية بالسودان.

موقع المشهد السوداني

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد