صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

. حمدوك يلتقي المبعوث النرويجي للسودان

10

 

 

 

الخرطوم : الأماتونج

التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء اليوم السيد آندري ستاينسن مبعوث مملكة النرويج للسودان.

 

‏وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع تقدير السودان للدور البناء والمهم الذي تظل تبذله النرويج من أجل تحقيق الاستقرار والسلام وصولاً للاتفاق السياسي الذي تم توقيعه يوم 21 نوفمبر كخطوة مهمة نحو استئناف مسار التحول المدني الديموقراطي بالبلاد والمحافظة على مكتسبات الفترة الماضية ‏على مستوي الاقتصاد والحريات العامة والسلام بما يخدم مصالح وتطلعات الشعب السوداني، مضيفا: “بوصلتنا هي مصلحة شعبنا” وأكد السيد ستاينسن من جانبه دعم بلاده للشعب السوداني وللخطوات التي توجت بتوقيع الاتفاق السياسي وعودة رئيس الوزراء لقيادة الحكومة المدنية.

 

‏وأشار المبعوث لأن بلاده والمجتمع الدولي ينظرون للاتفاق السياسي بصورة إيجابية ويعتبرونه خطوة مهمة في طريق استئناف طريق التحول الديموقراطي بالسودان، مع أهمية الحوجة لأن تتبعه خطوات عملية، كإطلاق سراح جميع المعتقلين وتشكيل الحكومة المُقبلة، وتعزيز حق المواطنين في التعبير السلمي.

 

‏وعبّر المبعوث النرويجي عن استمرار المجتمع الدولي للتعاون مع السودان في دعم تطبيق الاتفاق السياسي ، بما يساعد في استئناف علاقات السودان مع المجتمع الدولي ومجتمع التنمية الدولي وعلى مختلف الأصعدة.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد