خلال لقاءه مدير هيومن رايتس ووتش البرهان يتعهد بمحاسبة كل من إرتكب فظائع خلال الثلاثين عاماً

0
6

 

 

تعهد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، بمحاسبة كل من إرتكب فظائع خلال الثلاثين عاماً الماضية.
و إلتقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي المدير التنفيذى لمنظمة هيومن رايتس ووتش، وأكد البرهان حرص الحكومة الانتقالية على ترسيخ حكم القانون واقامة نموذجاََ لحكم ديمقراطي تعددي بالبلاد.

وجدد التزام الحكومة باحترام المعاهدات الدولية الخاصة بحماية حقوق الإنسان وتحقيق العدالة فى كل أنحاء السودان .

وفي الأثناء أوضح المدير التنفيذي لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” كينيث روث فى تصريحات صحفية، أنه أجرى لقاءاََ مثمرا مع رئيس مجلس السيادة، هنأه خلاله على الخطوات المهمة التى اتخذتها الحكومة تجاه بناء دولة القانون والديمقراطية.

وأشار كينيث الى أن الفريق البرهان أكد خلال اللقاء ان كل من ارتكب فظائع خلال الثلاثين سنة الماضية سيقدم للعدالة، مضيفا ان البرهان يملك فرصة فريدة لقيادة السودان من خلال ترسيخ دولة القانون وتقديم نموذج للحكم الديمقراطى.

وتقول هيومن رايتس ووتش أن للسودان تاريخ طويل من الإفلات من العقاب على انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان – لا توجد محاكمات معروفة للانتهاكات الجسيمة في السنوات الـ30 الماضية” .

وأشارت في وقت سابق أن لجنة التحقيق التي شكلها، رئيس الوزراء السوداني، في مجزرة فض إعتصام القيادة العامة للجيش، والتي تضم “7” أشخاص ،تثير مخاوف بشأن تلبية المعايير الأساسية.

صوت الهامش

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك