صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دبيلو يبحث مع سفيرة النرويج تطورات عملية السلام في السودان

19

الخرطوم : الأماتونج

 التقى رئيس مفوضية السلام بروفيسور سليمان الدبيلو بمكتبه اليوم الأحد سفيرة مملكة النرويج لدى السودان السفيرة سيريس لوكان غيزيل، وتطرق اللقاء لقضايا تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان.

وأوضح الدبيلو في تصريح صحفي أن مملكة النرويج تبدي اهتماماً كبيراً بعملية السلام ، مبيناََ أن اللقاء تطرق لما يجري حالياً في جوبا بشأن السلام في السودان على ضوء توقيع رئيس مجلس السيادة على إتفاق لإعلان المبادئ مع الحركة الشعبية شمال برئاسة عبدالعزيز الحلو.

 وقال إن النرويج أبدت استعدادها الكامل لدعم عملية السلام وتنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان . وأضاف أن السفيرة أعربت عن تطلعها لإتفاق سلام مع كل من عبد العزيز الحلو وعبدالواحد محمد نور.

من جانبها أوضحت السفيرة النرويجية أن لقاءها مع رئيس مفوضية السلام كان مثمراََ وبناءََ وقالت إنها سعيدة بالتحركات الإيجابية الجارية في جوبا والتي تكللت بتوقيع حكومة السودان والحركة الشعبية شمال برئاسة عبدالعزيز الحلو على إتفاق لإعلان المبادئ.

 واعتبرت هذه التحركات خطوة كبيرة في مسيرة السلام في السودان، مؤكدة استمرار بلادها في دعم تنفيذ إتفاقية جوبا للسلام وعملية الانتقال في السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد