صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

دقلو يتفقد معسكر كريندق للنازحين ويلتزم بتوفير الحماية للعودة الطوعية

32

الخرطوم : الأماتونج

تفقد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو ، يرافقه عضوا مجلس السيادة، الأستاذ *الطاهر أبوبكر حجر* ودكتور *الهادي إدريس*. ووالي ولاية غرب دارفور، وسلطان عموم قبائل دار مساليت، مساء اليوم، معسكر كريندق للنازحين، بولاية غرب دارفور.

واستمع سيادته والوفد المرافق، إلى شرح تفصيلي من شيوخ المعسكر حول وضع النازحين داخل المؤسسات الحكومية بمدينة الجنينة، ورغبتهم الأكيدة في العودة مجدداً إلى المعسكر ومن ثم الى مناطقهم الاصلية.

ووجه الفريق دقلو بوضع خطة قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى،للعودة الفورية، معلناً التزام الحكومة بتوفير الأمن داخل المعسكر، بجانب مواد الإيواء وخدمات المياه والصحة، تمهيداً للعودة المرتقبة للنازحين، مؤكدا توفير الحماية اللازمة للعائدين عبر قوات مشتركة لمنع تجدد أي نزاعات قبلية في المستقبل، إلى جانب ابتدار حوار مجتمعي بين كل المكونات لإنهاء الصراعات القبلية.

من جانبه أكد عضو مجلس السيادة الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر ، جدية والتزام الحكومة بتوفير الحماية للنازحين بجانب توفير الخدمات الضرورية التي تسهم فى الاستقرار وتحفظ الكرامة الإنسانية.

إلى ذلك قال دكتور الهادي إدريس إن من أولويات الحكومة توفير الحياة الكريمة لأي مواطن، وتوفير الأمن والسلام والاستقرار في كل أقاليم البلاد، داعياً شيوخ المعسكر بالتحلي بروح المسؤولية تجاه أهلهم النازحين، والعمل على توفير الأجواء المناسبة لعودتهم، بالتعاون والتصالح مع بعض.

الى ذلك أعرب نساء وشباب معسكر كريندق عن شكرهم وتقديرهم لنائب رئيس مجلس السيادة، على دعمه السخي للمواطنين وخاصة النساء، واهتمامه بتوفير الأمن، وخدمات المياه والايواء والغذاء، شاكرين له وللوفد المرافق على الزيارة، وتفقده لاحوالهم، ووعده والتزامه بتحقيق مطالبهم، وفي مقدمتها توفير الأمن والأمان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد