صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

د.جبريل لدى لقائه نظيره السنغالي يؤكد على التنسيق بين السودان والسنغال في مؤسسات التمويل الدولية لمشروعات التنمية

6

د.جبريل لدى لقائه نظيره السنغالي

يؤكد على التنسيق بين السودان والسنغال في مؤسسات التمويل الدولية لمشروعات التنمية

الخرطوم : الأماتونج
أكد د.جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الإقتصادي على العلاقات المتطورة بين السودان والسنغال في مختلف المجالات الاقتصادية ، مشيراً إلى الإستثمارات السودانية في السنغال المتمثلة شركة اكسبرسيو في الإتصالات وإستثمارات شركة سوداتل داعيآ الى ضرورة اهمية ان تعمل الشركات الافريقية في افريقيا لدعم التعاون جنوب –جنوب مؤكدآ على ضرورة دعم العلاقات التجارية بين البلدين مشيراً الي أهمية إنشاء الطريق الذي يربط السودان بداكار من أجل الربط التجاري بين البلدين ، داعيآ إلى أهمية إنشاء مشروعات كبيرة بين البلدين عبر القطاع الخاص، جاء ذلك لدى لقائه نظيرته السنغالية أولميتا سار بيو وزير التخطيط والتعاون بحضور ممثلي الادارة الافريقية بوزارة الخارجية .

وثمن د. جبريل التنسيق بين البلدين في اجتماعات ومؤسسات التمويل الدولية فيما يخص تمويل التنمية ، مشيراً الى ضرورة التنسيق الإستراتيجي بين البلدين في المجالات الإستثمارية.

ومن جانبها عبرت أولميتا سار بيو وزير التخطيط والتعاون السنغالي عن سعادتها لزيارة السودان ،مشيرةً إلى معاناة البلاد الإفريقية من الأزمات التي تمر بالعالم ، أشادت بإستثمارات شركة سوداتل في قطاع الإتصالات بالسنغال ، كشفت بأن هذا القطاع ظل ينمو بمعدل 20%، مؤكدةً على أهمية التعاون جنوب –جنوب مشيرةً الي ان السنغال عملت على زيادة إنتاجها من الغاز والنفط خلال هذا العام ويتوقع ان ينمو الإقتصاد في العام القادم بمعدل 10% ، مشيرةً إلى التعاون فى مجال التعليم مع السودان، مشيرةً إلى الطلبة السنغاليين يمكنهم الحضور للسودان لدراسة تقنية المعلومات، بجانب المجالات الأخرى .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد