د. حمدوك يؤكد أهمية مؤتمر باريس لخلق شراكات استثمارية مع المجتمع الدولي

0
5

الخرطوم : الأماتونج

أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك أهمية مؤتمر باريس المزمع عقده في 17 مايو الجاري بتنظيم من الحكومة الفرنسية لخلق شراكات استثمارية بين السودان والمجتمع الدولي، خاصة في مجالات الزراعة والطاقة والتعدين والاتصالات والبنى التحتية، فضلاً عن المساهمة في معالجة وإعفاء ديون السودان.

جاء ذلك لدى ترؤسه اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء الاجتماع التحضيري لمؤتمر باريس بحضور وزراء شؤون مجلس الوزراء، الخارجية، الثقافه والإعلام، المالية والتخطيط الاقتصادي، الصناعة، الاستثمار والتعاون الدولي، الطاقة والنفط، المعادن، الاتصالات والتحول الرقمي بالإضافة إلى مستشاري رئيس مجلس الوزراء.

واطمأن الاجتماع على وضع اللمسات الاخيرة على التحضير للمؤتمر من خلال الاستماع إلى الوزارات المعنية حول سير عملية الإعداد والتحضير للمؤتمر فضلاً عن الوقوف على المشروعات التي ستطرحها الحكومة خلاله والتي تشمل أولويات الحكومة التنموية في مجالات الزراعة والطاقة والتعدين والاتصالات و والبنى التحتية.

وشدد الاجتماع على أن تعمل الوزرات المعنية على تجويد الملف المتكامل حول ديون السودان فضلاً عن الملفات والمشروعات حول الفرص الاستثمارية المتاحة. جدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء سيشارك باسم السودان في القمة الأفريقية الفرنسية التي ستعقد في اليوم الثاني للمؤتمر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا