د. حمدوك يلتقي مديري الجامعات السودانية و يؤكد حرص الحكومة على معالجة مرتبات الأساتذة والعاملين بالجامعات

0
6

الخرطوم : الأماتونج

أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبد لله حمدوك حرص الحكومة الانتقالية بتحسين وضع الجامعات ومعالجة مرتبات الأساتذة بما يضمن استقرار التحصيل الأكاديمي والعملية التعليمية في الجامعات السودانية.
جاء ذلك لدى تسلمه اليوم بمكتبه بمجلس الوزراء المذكرة التي وقع عليها 24 من مديري الجامعات الحكومية تنادى بمعالجة مرتبات أساتذة الجامعات.
وأمّن د. حمدوك خلال لقائه اليوم عدد من مديري الجامعات السودانية برئاسة بروفيسور فدوي عبد الرحمن علي طه مديرة جامعة الخرطوم على أهمية التعليم بوصفه أساس كل نهضة وركيزة أساسية لبناء جيل سودان المستقبل.
وأشارت مديرة جامعة الخرطوم في تصريح صحفي أن اللقاء بحث قضية تأخر مرتبات الأساتذة والعاملين لشهر أكتوبر بالجامعات، والحلول الممكنة، وأضافت بروفيسور فدوى: “بدورنا نُنبّه لشيء واحد وهو أن هناك متربصين بالثورة والحكومة الانتقالية يحاولون الاصطياد في الماء العكر، فلذلك نريد معالجة مسألة رواتب الأساتذة والعاملين لنضمن استقرار الأوضاع في الجامعات السودانية، ونريد أن ندعم حكومتنا بكل ما نملك ونحن هنا لنسلم هذه المذكرة.”
كما أوضحت بروفيسور فدوى أن عدد الموقعين على المذكرة 24 من مدراء الجامعات الحكومية، التي تناولت بالإضافة لقضية تأخُّر الرواتب، مسألة دعم وزارة المالية لصندوق دعم الطلاب بعد أيلولته لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتحويلات المبتعثين السودانيين للخارج.

إعلام مجلس الوزراء
١٤ أكتوبر ٢٠٢٠م

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا