صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس الجمهورية يزور محلية البحيرة معزيا في فقداء المحلية والوطن

10

فيما وجه بتسمية منطقة الكنيسة بمنطقة الشهداء

الخرطوم : الاماتونج استقبلت محلية البحيرة المشير/ عمر حسن احمد البشير ، رئيس الجمهورية والذي وصلها على راس وفد من رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء وعدد من ولاة الولايات مقدمين تعازيهم في فقد الولاية والوطن لعدد من التلاميذ الذين استشهدوا غرقا وهم في طريقهم للمدارس بمنطقة كبنة.

ووجه البشير بتسمية منطقة الكنيسة بمنطقة الشهداء وقيام مدرسة نموزجية مشتركة بالمنطقة تخليدا لهم محييا مجاهدات ابناء المنطقة في شتى المجالات وعلى كافة الاصعدة مجددا ثقته في اللواء حاتم الوسيلة الشيخ السماني والي الولاية معربا عن امله في ان تشهد الولاية في عهده مزيدا من التقدم والتطور في الخدمات الاساسية ومقومات التنمية الشاملة والمستدامة .

كما أعلن اللواء حقوقي حاتم الوسيلة والي الولاية عن مسئوليته الكاملة عن الحادثة مؤكدا التزام حكومته بتنمية وتطوير المحلية وتحقيق استقرار وامن مواطن البحيرة .
واعلن الوالي عن اكتمال كافة الاجرءات لعدد من مشروعات التنمية بالمحلية في مجالات الطرق والكهرباء والمياه وتاهيل المشاريع الزراعية .
من جانبه اللواء امن عبدالرحمن محمد خير معتمد المحلية اكد على تكاتف وتعاون كافة مواطني الولاية مشيرا ان محليته استقبلت وفود التعازي والمواساة من كافة محليات ومدن وقرى البلاد اضافة للوفود الرسمية على كافة المستويات بالبلاد مؤكدا ان جملة الشهداء في الحادث بلغت اربعة وعشرين شهيدا تم انتشال عدد تسعة عشر منهم وتتواصل الجهود لانتشال متبقي المفقودين وقدم معتمد المحلية شكره لكافة الجهات التي ساهمت في ذلك على المستوى القومي والولائي والمحلي .

فيما اكد عبدالرحيم البصير ممثل اسر الشهداء على تجاوزهم للمحنة من خلال وقفة ابناء الوطن معهم في مصابهم الكبير ورضاءهم التام بقضاء الله وقدره تجدر الاشارة الى توجيه رئاسة الجمهوريةبتخصيص عمرة محرم المقبل لكل اب وام من الشهداء كما اعلنت ولاية نهر النيل الحداد لمدة عشرة ايام وايقاف المظاهر الاحتفالية بمافيها المعايدات الرسمية لحكومة الولايةوالتزمت الولاية بحج امهات واباء الشهداء خلال حج العام المقبل ، هذا وقد كان في استقبال الاخ رئيس الجمهورية في زيارته للمحلية قيادات الولاية السياسية والتفيذية والتشريعية ورموز ومواطني محلية البحيرة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد