صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس مجلس السيادة السوداني يصل حاضرة جنوب السودان

19

الخرطوم : الاماتونج
إستقبل رئيس دولة جنوب السودان السيد سلفاكير ميارديت بمطار جوبا الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالية السوداني بحضور عدد من المسؤولين بحكومة جنوب السودان.

وتأتي الزيارة تلبية لدعوة رسمية تلقاها سيادته من الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان للمشاركة في اعمال الجلسة الافتتاحية لمحادثات السلام بين وفدي الحكومة والحركات المسلحة السودانية التي تنطلق اليوم الاثنين .

الجدير بالذكر أن الجلسة الافتتاحية التي تعقد في قاعة الحرية في جوبا منتصف نهار اليوم يحضرها إلى جانب رئيس مجلس السيادة ورئيس دولة جنوب السودان، رؤساء كل من أوغندا وكينيا والصومال وجيبوتى ورئيس الوزراء الاثيوبى أبى احمد، ورئيس الوزراء المصري وعدد من الشركاء الاقليميين والدوليين ومنظمات الامم المتحدة.

إلى ذلك فقد اكتمل وصول وفود التفاوض منذ الامس، حيث وصل وفد السودان المفاوض بقيادة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو كما وصلت وفود جميع الحركات المسلحة أمس الأحد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد