صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس مجلس السيادة يلتقي رئيس مفوضية الإتحاد الافريقي

5

رئيس مجلس السيادة يلتقي رئيس مفوضية الإتحاد الافريقي

الخرطوم : الأماتونج
التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمكتبه اليوم، رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي السيد موسى فكي، والوفد المرافق له والذي ضم وزير مفوض الشؤون السياسية والأمن والسلم بالإتحاد السيد بانكولي اديوي، ورئيس المكتب التنفيذي مستشار رئيس المفوضية البروفيسور محمد ولد لبات، بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

وبحث اللقاء الذي يجئ في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين السودان ومنظومة الإتحاد الأفريقي ، بحث تطورات العملية السياسية الجارية حالياً ، والجهود المبذولة لتحقيق التوافق الوطني وتشكيل مؤسسات الفترة الإنتقالية، كما ناقش الإجتماع علاقة السودان بالإتحاد الأفريقي.

وقدم رئيس المجلس شرحاً خلال اللقاء حول التطورات الجارية في المشهد السياسي على ضوء ما تم التوافق عليه للتوقيع على الإعلان السياسي لإكمال مهام الفترة الإنتقالية.

وأشارسيادته إلى جهود مفوضية الإتحاد الأفريقي ، التي ظلت تبذلها لإيجاد حلول لمعالجة الأزمة السياسية السودانية الراهنة من خلال مساهمتها في الآلية الثلاثية،

من جانبه أشاد رئيس مفوضية الإتحاد الافريقي موسى فكي، بالدور الذي ظل يلعبه السودان في الإقليم ودعم قضايا المنطقة ، مؤكداً أن الإتحاد الأفريقي يحتاج إلى موقع السودان ومساهماته وخبراته ، معبراً عن أمله فى عودة السودان للإتحاد الافريقي.

وأعرب فكي ، عن أمله في أن تتوصل الأطراف السودانية كافة إلى إتفاق يفضي إلى تحقيق الاستقرار ، وتشكيل حكومة مدنية وتحقيق الانتقال الديمقراطي، لافتاً إلى قدرة السودانيين على تجاوز الأزمة السياسية الراهنة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد