صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

زراعة 331 ألف فدان بمحصول القمح بمشروع الجزيرة

10

الخرطوم : الأماتونج

أكد الدكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة على توفير الدعم السياسي اللوجستي لإنجاح زراعة محاصيل العروه الشتوية بمشروع الجزيرة ومعالجة كافة التحديات التي تواجهها .ودعا لدي ترؤسة اليوم بأمانة الحكومة بمدني إجتماع لجنة إنجاح زراعة محاصيل العروة الشتوية بمشروع الجزيرة الى التنسيق لضمان سير العملية الزراعية وفق الخطة الموضوعة .

وأعلن الدكتور عمر مرزوق محافظ مشروع الجزيرة إكتمال زراعة 331 ألف فدان بمحصول القمح من جملة المساحة المستهدفة البالغة 400 ألف فدان بتمويل من البنك الزراعي عبر التمويل المباشر .

واكد على إستمرار الجهود لإستكمال المساحة المستهدفة خلال الأسبوع الجاري و إنتظام توزيع 40 ألف جالون جازولين يومياً لمقابلة زراعة محاصيل العروة الشتوية .

وأشار المهندس قسم الله خلف الله مدير عمليات الري بوزارة الري والموارد المائية الى التزام وزارته بالمحافظة على المناسيب التشغيلية في الترع بمستوي عال لمقابلة إحتياجات العروة الشتوية. وكشف عن الترتيبات التي تم وضعها للتوسع في عمليات تطهير القنوات من الإطماء وإزالة الحشائش خاصة في المناطق المزروعة بالأقسام لسد النقص في المياه ومعالجة الإختناقات .

وأمن الإجتماع على ضرورة الاستعانة بالشرطة لتأمين منشآت الري من التعديات الي جانب وضع تصور لإعادة تأهيل المواعين التخزينية بالمشروع .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد