زيرو فساد تفتح 22بلاغاً ضد 30 متهما

0
32

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أعلنت منظومة زيرو فساد الطوعيه إنها تمكنت من حظر سفر 30 شخصية سودانية مهتمين بالثراء الحرام وفتح 22 بلاغا ضد هؤلاء تقوم نيابة الثراء الحرام بالتحري فيها توطئيه لتقديمهم للمحكمة ، وناشدت المنظمة المواطنين التقدم ببلاغات في أي حالة فساد للنيابه التي ستتولي إستكمال الإجراءات وتوفير الحمايه لكافه المشاركين.
وطالب الدكتور عبد الله الرمادي الخيير الاقتصادي مجلس الوزراء الجديد ان يستهل نشاطه بوقق النزيف الاقتصادي عبر محاربة الفساد الذي يمثل ايسط صورة في التعدي على المال العام ويتعدي ذلك الي التهريب والتجنيب والمحسوبيه. وقال الرمادي في منبر وكالة السودان للأنباء اليوم ألذي استضاف منظومة زيرو فساد قال لم نري امرءا تتم محاسيته خلال ال 30 عاما الماضية ضد الفساد الذي صار سرطانا ، في المجتمع السوداني مضيفا ان تحرير الاقتصاد الذي بدا عام 1992م كان الباب الأول للفساد حيث تمت تصفيه 284 مؤسسه وشركة عامة تحت يند الخصخصه.
من جانبه اكد مولانا فهمي الزين الشيخ البدوي المستشار القانوني للمنظومة ان المنظومة آلت علي نفسها محاريه الفساد وأن كل النيابات علي استعداد للتحري فس البلاغات في حالات الفساد ، وقال ان المنظومة ستتابع كل البلاغات لحين استرداد كل الأموال التي تم نهيها من الشعب السوداني.
وجدد البدوي ترحيبه بالمسثمرين طالما التزموا القانون وقال ان كل الفساد في وزارة الاستثمار كانت ادارية افقرت الخزينه العامة ومن بينها سد مروي حيث ان القيمه المدفوعة للمشروع تقدر بحوالي اريعه مليار وستمايه وخمسون مليون دولار فيما التكبفة الحقيقية مليار واريعمايه وخمسين مليون دولار حيث تم قتح بلاغ في هذا الصدد.
وقال عثمان جامع مدير مكتب انهاء الإفلات من العقاب ان المنظمة تعني بالجانب الجنائي في الفساد الامر الذي يجعلهم مكملين لدور زيرو فساد وان المنظمة تعمل في فساد الدولة في الجانب الجنائي خاصة قضايا اللاجئين والنازحين والايادة الجماعية.
والجدير بالذكر انه تم توقيع مزكرة تفاهم وتعاون بين منظومة زيرو فساد ومنظمة انهاء الافلات من العقاب

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك