صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ساري الليل ” يُهدِّد الزراعة والغابات بالنيل الأبيض

177

الأماتونج ـ سونا

كشفت إدارة وقاية النباتات بولاية النيل الأبيض، عن ظهور أعداد كبيرة من الجراد “ساري الليل” في المشاريع الزراعية والغابات جنوب محلية تندلتي، بمناطق “أم راوية، وود البليبلي، وغريقة” وتمثل هذه المناطق حزام الصمغ العربي العام.

وقال بشير الخليفة الزين مفتش وقاية النباتات بالولاية رئيس فريق المسح الميداني لمناطق تواجد الجراد، إن المسح الميداني لهذه المناطق أكد وجود أعداد كبيرة من الجراد ساري الليل في مساحة تقدر بـ600 فدان مزروعة بغابات الهشاب، مشيراً إلى أن أعداد الجراد بدأت تنتشر في المساحات الزراعية.

وأعلن الزين في حديث نقلته وكالة السودان للأنباء يوم الثلاثاء، عن بداية مكافحة آفة الجراد اعتباراً من يوم الأربعاء حتى لا تتأثر أشجار الصمغ العربي بقلة الإنتاج، مضيفاً أن هنالك بلاغات وردت لإدارة وقاية النباتات بوجود آفة الطير “الزرزور” في غابات التندرا وغابات ود أبوراكوبة في الريف الجنوبي لمحلية تندلتي، وغابات أم بطينة بالريف الشمالي وأن الإدارة ستبدأ المسح الميداني لمواقع البلاغات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد