سحب ترخيص مخابز بالخرطوم ولجان مقاومة تبيع الدقيق للمواطنين

0
12

الخرطوم : الأماتونج

كشف عضو تجمع أصحاب المخابز، عصام عكاشة، عن سحب حكومة ولاية الخرطوم، ترخيص عددٍ من المخابز أمس، وعدم تسليمها أيِّ كمية من الدقيق بحجة توقفها عن العمل، فيما شرعت لجنة مقاومة بالخرطوم في الاستيلاء على الدقيق المدعوم من أفران مضربة ومتوقفة عن العمل وباعته للمواطنين.

وتأسف عكاشة على الخطوة وقال في تصريح لـ(الصيحة)، إن “حكومة الولاية في وادٍ والواقع المعاش في وادٍ آخر”، واستنكر تعامُل الحكومة مع مشكلات المخابز ووصفها بالمنطقية، وأضاف “العقلية التي تُدير البلاد لا تصلح لإدارة مدرسة، ناهيك عن دولة”، وشدد على أنّ التوقُّف عن العمل كان إجبارياً، بسبب تزايُد الخسائر وعدم قُدرة مُلاّك المخابز على مُجابهتها، وزاد: “أصحاب المخابز لا حول لهم بهذه الخسائر”.

وفي سياقٍ مُتّصلٍ، شرعت لجنة مقاومة بالعاصمة الخرطوم في الاستيلاء على الدقيق المدعوم من أفران مُضربة ومُتوقِّفة عن العمل وباعته للمواطنين.

وقال عكاشة، إن لجان مقاومة دخلوا مخابز بـ”الجريف غرب” شرقي الخرطوم وأخذوا الدقيق وقاموا ببيعه للمواطن بواقع 20 جنيهاً للكيلو، ونوه إلى أن سعره يبلغ 16 جنيهاً فقط، ووصف الخطوة بالفساد واعتبرها مدخلاً لتجاوزات جديدة، وأكد عكاشة تسليم دقيق الحكومة للجان المُقاومة التي طالبت بذلك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا