صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سفراء الاتحاد الأوروبي يطلعون على تطورات الأوضاع الاقتصادية بالسودان

1

الخرطوم :الاماتونج
أطلع سفراء الاتحاد الأوروبي بالسودان على تطوراتع الأوضاع الاقتصادية في البلاد وقدم السفراء التهنئة لدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي على التحولات المهمة التي يشهدها السودان خاصة الاقتصادية وعودة العلاقات مع المجتمع الدولي والمنظومة المالية العالمية . كما أطلع السفراء على رؤية الحكومة لموزانة العام المقبل والمجالات التي تهتم بها والخطط التي تعمل على تنفيذها.

وأشار د. جبريل إبراهيم عقب لقائه بسفراء الاتحاد الأوروبي بمكتبه اليوم إلى أن الحكومة تهتم بموارد السودان وإمكاناته الداخلية وهذا لايمنع الإستفادة من خبرات وتجارب الدول في تحريك هذه الإمكانيات ، وأوضح أن التعاون مع العالم لن يكون خصماً على السودان ولكنه إضافة حقيقية ، كما أعتبر د. جبريل أن عودة السودان للنادي العالمي مهمة جداً وهو ما تعمل الحكومة الآن على تحقيقه.

وأكد دكتور جبريل على أهمية وقوف الاتحاد الأوروبي مع الشعب السوداني ودعمهم للبرامج التي تنفذها الحكومة الانتقالية مثل برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات بصورة خاصة ، إضافة إلى دعمهم للتعليم والمجالات المختلفة.

ورحب الوزير بزيارة سفراء الاتحاد الأوروبي لوزارة المالية وقدم شكره لسفيرة فرنسا على مجهوداتها المقدرة في تجسير العلاقات بين البلدين والتي ستنتهي فترة عملها بالسودان في الأيام القادمة .

ومن جانبهم هنأ سفراء الاتحاد الأوروبي حكومة الفترة الانتقالية على الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها خلال الفترة الماضية والتي تساعد في تحقيق الإستقرار الاقتصادي للسودان كما أكدوا على دعمهم القوي لخطوات الانتقال لحكومة الفترة الانتقالية ومعالجة التحديات الماثلة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد