صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سفينتان امريكيتان تحملان (87)الف طن قمح تفرغان حمولتيهما حاليا ببورتسودانم

2

الخرطوم : الأماتونج

 وصلت الى ميناء بورتسودان اليوم سفينتان تحملان 87 الف طن متري من القمح من حكومة الولايات المتحدة الامريكية الى شعب السودان و بداتا تغريغ حمولتيهما فورا.

وعلمت وكالة السودان للانباء(سونا) ان السفينة الاولى وهي تحمل (48) الف طن متري من القمح اتت من حكومة الولايات المتحدة الامريكية الى حكومة وشعب السودان وقد بدات في تفريغ حمولتها من القمح في اطار المنحة الامريكية لحكومة السودان (الدفعة الثانية)، وكان في استقبالها بالميناء والي البحر الاحمر المهندس عبد الله شنقراي.

وابلغ مصدر مطلع وكالة السودان للانباء (سونا) ان سفينة اخرى محملة بـ 39 الف طن متري من القمح قد بدات ايضا في تفريغ حمولتها في ميناء بورسودان وهي موجهة الى برنامج الغذاء العالمي(WFP) وكان البرنامج قد استقبل في اواخر الشهر المنصرم في بورتسودان سفينة محملة بـ33,900 طن متري من الذرة الرفيعة الحمراء التي تبرعت بها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشعب السودان لتلبية الاحتياجات الغذائية الإنسانية.

وقال البرنامج حينها ان تلك الحمولة هي جزء من أكثر من 284 مليون دولار من المساعدات الإنسانية التي قدمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هذا العام، إلى جانب 20 مليون دولار من القمح الذي تم التبرع به لمعالجة النقص في السودان.

وكان والي ولاية البحر الاحمر شنقراي قد اشاد بالدعم الامريكي للسودان عند استقباله السفينة الاولى – (48) الف طن متري من القمح- حيث اشار الى ان هذا الدعم هو نتاج لانفتاح السودان علي العالم الخارجي واثره في التعاون الدولي مع البلاد.

 واعرب شنقراي عن شكر وتقدير حكومة السودان للشعب الامريكي في دعم السودان وتعزيز جهود التحول الديموقراطي بالبلاد، مبينا ان ذلك يعد انجازا كبيرا في سفر ثورة ديسمبر المجيدة.

واشار المصدر ان جملة حمولة السفينتين التين بداتا تفريغ حمولتهما من القمح في ميناء بورسودان السوداني اليوم وتحميلها على الشاحنات مباشرة 87000 طن متري من القمح.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد