صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سقوط أحد الأبراج الناقلة للكهرباء والوزير يسارع بتفقده ويطمئن علي الترتيب الكافي

7

َالاماتونج : سلمى عبدالرازق

سقط امس أحد الأبراج الناقلة للكهرباء من محطة ام دباكر بكوستي مما أدى إلى خروج المحطة من الشبكة القومية وسارع وزير الطاقة والنفط المهندس محمد عبدالله محمود الي الوقوف ميدانيا علي اعادة تاهيل البرج من خلال زيارته اليوم للخط الناقل شرق منطقة نعيمة بالنيل الابيض استقبله بالموقع مدير عام الشركة السودانية لنقل الكهرباء وعدد من الفنيين بالكهرباء.

وأكد الوزير إجراء الترتيبات الكافيه لاعادة المحطة للعمل عبر محطة الروصيرص والرنك بجنوب السودان الي حين اكتمال العمل في البرج خلال فتره أقصاها اسبوع مشيداً بالاستجابه السريعه للعاملين بالكهرباء رغم الامكانيات المحدودة مشرا إلى تطلع قطاع الكهرباء الي التعاون في استخدام وسائل الحركة السريعه كالطائرات لتفقد خطوط النقل.

مدير عام الشركة السودانية لنقل الكهرباء المهندس الزين عبدالرحمن الشيخ قال سقط البرج نتيجة للعوامل الطبيعية والرياح القوية التي اجتاحت المنطقة امس وساهم ارتفاع البرج نسبة لمرور الخط بوادي سيول منخفض مما أدى الي تاثره بالرياح مؤكداً عدم وجود عوامل اخري كالسرقات والتعدي مشيرا الي عدم تأثر القواعد الخرصانية مما يعني اعادة تاهيله في فترة وجيزة لا سيما وان عمليات ترحيل الحديد الجديد لاعادة تركيب البرج بدأت فجر اليوم مباشرة.

المهندس إيهاب بابكر مدير خطوط النقل بالشركة السودانية لنقل الكهرباء

قال ادى سقوط البرج الي خروج محطة ام دباكر من الشبكة القومية وفور بلاغنا شرعنا في الترتيبات اللازمة لاعادته.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد