سودانير تتلقى وعود تمويل

0
11

الاماتونج(سونا)- قال المدير العام لشركة الخطوط الجوية السودانية ياسر تيمو، إن الشركة تجري اتصالات مع الحكومة عقب الوعود التي تلقتها بتمويل يبلغ حوالي 110 مليون دولار من بنك التنمية الإسلامي.

وفي اجتماع تم اليوم في جلسة مجلس الوزراء أبدت عدد من الجهات استعدادها لدعم الشركة وتوفير العملات الأجنبية لمقابلة احتياجات الصيانة.

وأوضح تيمو في تصريح لـ(سونا) أن الشركة تسعى للنهوض وتقويم مسيرتها، وأشار إلي الوعود التي تلقتها الشركة من بنك التنمية الإسلامي بمبلغ 110 مليون دولار وذلك في حال الالتزام بسداد الديون السابقة والتي لاتتجاوز الخمسين مليون دولار.

وكشف عن جهود سابقة تمخضت عن موافقة مجلس الإدارة السابق بسدادها، إلا أنها لم تنفذ وأعرب عن أسفه لعدم تنفيذ العقد المبرم بين الوزير السابق مكاوي والشركة الصينية لشراء طائرات نتيجة لشروط تعجيزية وضعها الطرف الممول.

ونوه إلى أن الأيام المقبلة ستحمل الكثير فيما يتعلق باستئناف حركة الطيران ونقل المعتمرين والحجاج وأن هناك ترتيبات تتم واتصالات يتم الإعلان عنها لاحقا خاصة أن الشركة تعمل جاهدة على المحافظه على وضعها في سوق الطيران والمتابعة مع عدد من الجهات داخل وخارج السودان.

وتشير (سونا) إلى أن شركة الخطوط الجوية السودانية مرت بعملية هيكلة في العام 2017م، حيث تم تكوين مجموعة عمل لإعادة تنظيمها وهيكلتها ضمت 14 خبيراً من مختلف التخصصات، بهدف دراسة وتحليل الوضع في الشركة وتحديد نقاط القوة والضعف وحصر الاحتياجات، وهناك مديونية على الشركة تعمل على سدادها، فهي حاليا تسير رحلات إلى القاهرة وجوبا فقط.

وتنظر إدارة الشركة إلى دراسة مقدمة من شركة إيرباص الفرنسية المخرج لازمتها .

وكانت الحكومة السودانية تسلمت خطة عمل لتشغيل شركة الخطوط الجوية السودانية “سودانير” من قبل شركة إيرباص الفرنسية لمدة (10) سنوات مقبلة.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك