صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“سونا” ترفض إستضافة مؤتمر ضد “القراي”

37

الخرطوم: الاماتونج
رفضت وكالة السودان للأنباء “سونا”، استضافة مؤتمر صحفي كانت تعتزم تنظيمه لجنة الطعن في تعيين الدكتور عمر القراي مديراً المركز القومي للمناهج، بخصوص العريضة المقدمة ضده في المحكمة الدستورية.
ووصف عضو اللجنة الطيب مصطفى، قرار الرفض بأنه اختبار حقيقي للحكومة التي تدعي دولة الحرية والسلام والعدالة، واعتبر الخطوة بأنها تتعارض مع متطلبات المرحلة واتاحة حرية التعبير للجميع دون تمييز.
ويعتقد أصحاب الدعوى أن القراي استهدف القران الكريم دون غيره من المناهج الأخرى، وإن وجوده يشكل خطراً ماحقاً على تنشئة أطفال المسلمين، ما يقتضي إجراءً عاجلاً بإقالته من منصبه.
ويقول أصحاب الدعوى إن تعيين القراي أحدث شرخاً هائلاً في مصداقية رئيس الوزراء وحكومته ومدى تهافتهم على الانحراف بالنشء والسير في متاهات علمانية ترفضها فطرة الآباء وسائر أهل السودان.
يذكر أن أبرز مقدمي الطعن ضد “القراي” هم رئيس منبر السلام العادل الطيب مصطفى، ومحمد علي الجزولي، وحسن عثمان رزق، وإبراهيم الكاروري، وجعفر بانقا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد