صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سير اليون تحصل على 20 مليون دولار للإسهام في تمويل قطاع التعليم

31

 

 

 

 

 

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
وقع المصرف العربي للتنمية الإقتصادية في أفريقيا ( باديا) وجمهورية سيراليون بمقر المصرف بالخرطوم على إتفاقية ، يمنح المصرف بموجبها جمهورية سيراليون قرضا تبلغ قيمته 20 مليون دولار، للإسهام في تمويل مشروع دعم قطاع التعليم، وذلك دعماً للعلاقات التنموية بين المصرف وسيراليون وفي إطار دفع مسيرة التعاون العربي- الأفريقي.
ووقع الإتفاقية عن المصرف المدير العام معالي د. سيدي ولد التاه وعن جمهورية سيراليون وزير المالية معالي سافا جاكوب.
وقال المدير العام للمصرف إن المشروع يهدف إلى المساهمة في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الخاص بضمان التعليم الجيد الشامل المتكافئ وتعزيز فرص التعليم مدى الحياة للجميع. بجانب الإسهام في تطبيق الخطة الإستراتيجية لقطاع التعليم ( 2018م – 2020م) لتحسين سبل التعليم المجاني والشامل للمراحل الأساسية لضمان حصول طلبة المناطق التي تعاني من نقص المدارس الثانوية على فرص الحصول على فرص الإلتحاق بتلك المدارس، ونشر التعليم العالي والفني في جميع أنحاء البلاد التي تعاني من تدني مستويات خدماتها وضعف انتشارها.
والجدير ذكره بهذا القرض سيبلغ إجمالي تمويلات المصرف لصالح جمهورية سيراليون 110 مليون دولار أمريكي لتمويل 27 عملية تنموية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد