صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سيول جارفة تقطع طريق “الفاو –الحواتة”

137

قطعت سيول جارفة تدفقت من المناطق الشرقية، طريق “الحواتة -الفاو” في ثلاث مناطق. فيما غمرت مياه السيول وفيضان الرهد منطقة “الخشخاشة”، وأدى فيضان الرهد لغرق عدد من المناطق بمحلية المفازة والقرى التي على طول شريط نهر الرهد شمالي وجنوبي النهر.

وأكد شهود عيان أن الطريق انقطع في مناطق أبورخم ومنتصف طريق الحواتة والقرية 3 ما أدى إلى قطع المنطقة عن الطريق القومي، وقال المواطن لطفي عبدالله عبدالله، إن قطع طريق “الفاو -الحواتة” خلّف أوضاعاً صعبة للمواطنين وقطع أغلبهم عن ذويهم وأشار في حديثه لـ”شبكة الشروق” إلى أن كمية المياه الكبيرة جرفت الردمية بجانب إحاطة مياه الرهد بأحياء المفازة.

ويخشى عدد من مواطني محلية المفازة والمناطق المجاورة أن تؤدي المياه الراكدة إلى أوضاع صحية كارثية في ظل تمدد المياه في مساحات واسعة من أحياء مدينة المفازة وانهيار عدد من الحمامات واختلاطها بمياه الأمطار
وأشار إلى أنه بعد انقطاع الطريق فإن المنطقة ستنقطع تماماً عن الطريق القومي، ما يؤدي لصعوبة الحركة خاصة وأن الطريق غير مسفلت فضلاً عن كميات المياه التي تمددت قد تؤدي لأوضاع صحية كارثية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد