صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شبكة الصحفيين تُطالب بسحب الثقة من سكرتارية تجمع المهنيين

8

طالبت شبكة الصحفيين السودانيين بسحب الثقة من سكرتارية تجمع المهنيين وتشكيل سكرتارية جديدة.

وأوضحت الشبكة في بيان“الجمعة” تحصل “باج نيوز” على نسخة منه، أنها ظلت تُتابع وترصد طيلة الفترة الماضية، ومن خلال وجودها الفاعل في كل مكاتب تجمع المهنيين، عدداً من التجاوزات، أكدت أنًّها سعت لمعالجتها تارة داخل المستويات التنظيمية، وتارة أخرى عبر البيانات الجماهيرية، بعد أن وجدت مخالفات صريحة لقواعد العمل المؤسسي والتنظيمي.

وقالت الشبكة إنَّها فُوجئت مؤخؤاً بأن قرار مسجل تنظيمات العمل وما انطوى عليه من إقرار بشرعية الإتحادات المهنية للنظام البائد، واعطائها زمام المبادرة في إنتخابات الإتحادات، قد صدر بالتشاور مع تجمع المهنيين، وفق ما ذكر المسجل بنفسه، ووفق ما حمل المؤتمر الصحفي لتجمع المهنيين.

وقالت الشبكة “إننا في شبكة الصحفيين قد أعلنا رفضنا لهذا القرار، ونعتبر أن صدوره بهذه الشاكلة التي رفضتها سبعة من أجسام التجمع إنما هو إمتداد لنهج تغييب المؤسسة، والعمل الفردي الذي يعرض هذا الكيان لخطر التفكك”.

وطالبت الشبكة بمحاسبة المتورطين في المخالفات وحدّدت بشكل مباشر “أحمد الربيع، محمد ناجي الأصم، عمار يوسف، طه عثمان، و محمد عربي”، وشددت على ضرورة ابعادهم من السكرتارية الجديدة.

موقع باج نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد