صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شعبة المخابز تستعجل تنفيذ توصيتها الخاصة بتسعيرة الخبز

17

الخرطوم : الأماتونج

 اكدت لجنة تسيير شعبة المخابز بولاية الخرطوم مجددا علي اهمية إعطاء اولويه قصوي لقضية ارتفاع تكلفة انتاج صناعة الخبز التي توثر علي استمرار العمل بالمخابز.

وقال السيد الباقر عبد الرحمن إبراهيم الأمين العام للجنة تسيير الشعبة ان اللجنة أجرت اتصالات مكثفة مع حكومة ولاية الخرطوم لمعالجة تكبد أصحاب المخابز خسائر كبيرة في صناعة الخبز معربا عن أمله أن تستعجل الولاية تنفيذ توصيات الشعبه الخاصة بتسعيرة الخبز والتي كانت قد دفعت بها لوالي الخرطوم.

وذكر الباقر أن تسعيرة قطعة الخبز بجنيهان عندما كان جوال الدقيق الى ان يصل المخبز بمبلغ (550)جنية وحاليا بلغ (690)جنيها وان سعر كرتونة الخميرة وقتها(2700) وحاليا(6500) بينما تبلغ جركاتة الزيت زنة 36رطل في ذلك الوقت 1800جنيه ووصلت حاليا (5400) جنيه كما كان طن الغاز (1750) وبلغ حاليا (8000) جنيها وقال هنالك زيادات في اسعار العمالة بنسبة 200% وايجار العقارات نسبة 500% فضلا عن تكاليف صيانة معدات الإفران التي تستجلب بالعملات الأجنبية من الخارج.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد