صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“شورى الوطني” يترحم على أرواح ضحايا الاحتجاجات

8

دعا مجلس شوري “الوطني” السبت إلى إعادة النظر في استمرار إغلاق الجامعات حتي لايتضرر الطلاب من الأمر وترحم المجلس علي أرواح الذين سقطوا في التظاهرات التي شهدتها البلاد مؤخراً، وقرر تاجيل المؤتمر العام للحزب نتيجة للظروف التي تمر بها البلاد.

ورحب المجلس بحسب رئيس اللجنة السياسية لشورى الوطني محمد الحسن الأمين بقرارات رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بإعلان الطوارئ وتكليف أحمد هارون برئاسة الحزب بجانب حل الحكومة والتعينيات الجديدة.

وأشار الأمين في تصريحات صحفية عقب الاجتماع إلى أن تأجيل المؤتمر العام للحزب يأتي نتيجة للظروف الحالية التي تمر بها البلاد والمتغيرات التي طرأت علي الوطني بعد إعلان الرئيس الوقوف علي مسافة واحدة من كافة القوي السياسية.

وقال الأمين إن الاجتماع طالب برفع حالة الطوارئ متي ما انقضت الظروف التي دعت إلى الإعلان عنها وفقا لرؤية رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أنه تمت دعوة القوى السياسية للحوار ومناقشة كافة القضايا التي تعاني منها البلاد، خاصة تلك التي كانت سبباً في اندلاع التظاهرات.

ونبه الأمين إلى أن الدورة السابعة لشورى الوطني انعقدت في ظرف تاريخي حرج للسودان وأن الاجتماع استمر لـ11 ساعة أجاز خلالها الورقة المفاهيمية التي قدمها رئيس الحزب المكلف.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد