صحة الخرطوم : إتجاه لتركيب (تنك) أكسجين بسعة (3) آلاف لتر بمركز أم درمان العلاجي

0
8

الأماتونج : سلمى عبدالرازق

أعلن مدير مراكز العزل بوزارة الصحة الخرطوم د. محي الدين حسن ، الإتجاه لتركيب (تنك ) اكسجين بسعة 3 الف لتر بمركز أم درمان العلاجي اضافة الى شبكة اوكسجين بالطابق الأول سعة 60 سريرا،لافتا إلى وقعته الوزارة مع مبادرة دعم الأكسجين.

وقال حسن، إن تركيب (التنك)يأتي في إطار الإنتقال من مرحلة إمداد الأكسجين بالأسطوانات المتنقلة إلى نظام الإمداد الثابت بمراكز العزل .

وأقر حسن ،بجملة من المشاكل والتحديات واجهت عمل مراكز العزل في الإمداد بالاوكسجين خلال الفترة الماضية لاستهلاك المريض بكوفيد لما يتراوح بين 5-8 اسطوانات اوكسجين في اليوم في ظل شح مواعين التعبئة وحجم دخول المرضى للمراكز وأضاف قائلا الاوكسجين المحور الرئيسي في علاج

 كوفيد 19.

ولفت ،إلى التعاون مع تحالف المنظمات السودانية ومنظمة صدقات ما يسهم في تسهيل عمليات الامداد والترحيل ومد عدد كبير من المرضى بحاجتهم من الاوكسجين في وقت واحد ،والتي انطلقت باستجلاب مولدات اوكسجين مركزية وتركيب اول (تنك) اوكسجين سعة 5الف لتر(600 اسطوانة ) بمركز جبرة وتوصيله بشبكة مركزية وذلك بتمويل من تحالف المنظمات السودانية و منظمة صدقات وتوقع ان يسهم ذلك في زيادة السعة لاستقبال الحالات وضمان توفر امداد مستقر من الاوكسجين .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا