صحة الخرطوم : خلو الولايه من الاسهالات المائية

0
8

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أكد د. بابكر محمد علي مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم خلو ولايه الخرطوم من الاسهالات المائية وتخطي الولاية لعتبه الوباء جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع وزارة الصحة الاتحادية وعدد من المنظمات الدولية والمنظمات الوطنية ولفت بابكر إلى انطلاقة حملة لتقليل كثافه الذباب والطائر بمحلية جبل أولياء بالتعاون مع تحالف المنظمات الوطنية وذلك للخروج من تلك الأزمة بأقل خسائر ممكنه في وقت كشفت فيه د جيهان عيسى رئيس قسم الاستعداد المبكر بإدارة الوبائيات بوزارة الصحة ولاية الخرطوم عن/ تفتيش/422/ 24موقع توالد ذباب بنسبة100 %وانهيار 7249 مرحاض ومعالجة 454 مرحاض بنسبة 100%وتم تفتيش 34/253موقع لتوالد البعوض كما تمت زيارة 16 محطة بقراءات مطابقة وعدد 1 محطة لم يتم التطابق بها نسبة للضخ العالي اضافه إلى بث عددمن الحلقات التوعوية ورسائل للمساجد.
وقال بابكر المقبول مدير إدارة الوبائيات بوزارة الصحة الاتحادية أن الاجتماع وصل إلى الهدف المرجو منه جمع كل منظمات المجتمع المدني تحت كيان واحد وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة ولاية الخرطوم.
واقترح د. بابكر محمد علي تكوين مجلس تنسيق للمنظمات التطوعية والهدف الأساسي من المجلس وضع خطط مشتركة بالتدخلات اثناء فترة الخريف ووافقت عليه المنظمات الدولية وسيتم من خلاله تحديد الاحتياجات للمناطق المتاثرة وتوزيعها مابين المنظمات الأجنبية والوطنية وكافة الوكالات وسوف تكون رئاسة المجلس من قبل ممثل الصحة العالمية بالتنسيق مع اللجنة الفنية لطوارئ الخريف بوزارة الصحة الولائية بالاشتراك مع الإدارات ذات الصلة وسيعقد اول اجتماع للمجلس الاثنين المقبل بالوزارة.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك