صلوحه يؤكد ضرورة إهتمام الحكومة الانتقالية بأبيي

0
3

الاماتونج : سونا
أكد الأستاذ أحمد الصالح صلوحه رئيس اشرافية أبيي المشتركة جانب السودان ضرورة أن تحظى منطقة أبيي باهتمام بالغ من قبل الحكومة الانتقالية المقبلة وتوفير خدمات كبيرة للمجتمعات القاطنة سوى مسيرية أو دينكا نقوك حتى يشعروا بالانتماء الحقيقي للسودان.
وأضاف في تصريح لـ(وكالة السودان للأنباء) أهمية أن ننمي في مواطني أبيي الانتماء الوطني للسودان حتى تبقى الحجة قاطعة أمام الذين يروجون لذهاب أبيي للجنوب بعد الاستفتاء، مشيراً إلى أن غالبية مواطني أبيي من الدينكا نقوك وأنهم على قناعة بسودانية أبيي.
وشدد على أن هذه القناعة محتاجة لرعاية خاصة ، مطالباً قوى إعلان الحرية والتغيير بأن يلتفتوا إلى أن يكون هناك تمثيل لمنطقة أبيي في حكومة المركز والمجلس التشريعي وحكومات الولايات.
ولفت صلوحه لضرورة استمرار تبعية منطقة أبيي لرئاسة الجمهورية وأن تتمتع بحقوق الولاية، داعياً إلى تكملة ماهو متفق عليه في بروتوكول أبيي وإتفاقية 20-6-2011م بتشكيل الحكومة التنفيذية في المنطقة وقيام المجلس التشريعي.
وأكد رئيس اشرافية أبيي استقرار الأوضاع يالمنطقة ، مستدركاً ولكن تدخلات المنظمات الدولية خاصة الأمم المتحدة والقفز على بروتوكول أبيي وإتفاقية 20-6-2011م يحدث حراكاً سالباً في التعايش السلمي في المنطقة خاصة القرار(2045) الصادر من المم المتحدة، لافتاً إلى أن هذا القرار فيه تجاوز وأضح لبروتوكول أبيي وإتفاقية 20-6-2011م.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك