صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عاجل آخيرا جدا عمومية الأولمبية السودانية الطارئة تجيز النظام الأساسي لهيئة التحكيم الرياضية

23

الخرطوم : الأماتونج

أجازت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية السودانية في جلستها الطارئة التي إنعقدت ظهر اليوم السبت النظام الأساسي لهيئة التحكيم الرياضية (المحكمة الرياضية) بعد سنوات من إجازة قانون هيئات الشباب والرياضة لسنة 2016م وتوفيق أوضاع اللجنة الأولمبيةالسودانية بما يتوافق مع الميثاق الأولمبي الدولي إيذانا بإنطلاقة عمل المحكمة التي سيتم إختيار محكميها الإسبوع القادم لتبدأ النظر في القضايا المقدمة إليها من عدد من الجهات والتي لم يتم الفصل فيها لعدم تأسيس وإنشاء المحكمة وعلي رإسها شكوي عدد من اندية الدوري الممتاز لكرة القدم ضد قرار مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم لمخالفته للنظام الاساسي للإتحاد بتقليص أندية الدرجة الممتازة من 18 ناديا إلي 16 ناديا بجانب عدد من القضايا الصادرة من الإتحادات الرياضية ولجانها العدلية (الإنضباط والإستئنافات والقيم والاخلاق والنزاهة).
وكانت عدد من الإتحادات والأندية الرياضية أبدت سعادتها الكبيرة بإجازة النظام الاساسي لتأسيس المحكمة الرياضية التي تعتبر آخر مراحل التقاضي داخليا وقراراتها نهائية وملزمة وفقا لقانون هيئات الشباب والرياضة السوداني لسنة 2016م والأنظمة الاساسية للإتحادات والاندية الرياضية التي تنص علي ذلك الأمر الذي يوفر عليها اللجوء للمنظمات الدولية لإستئناف قرارات الإتحادات التي كانت تعجز في بلوغ مراحل التقاضي بسبب الأموال الطائلة التي يتطلبها اللجوء إليها وعلي رأسها محكمة التحكيم الرياضية بلوزان (كاس) وعليه سيكون امام الإتحادات والأندية والرياضيين فرصة اخري للتقاضي الداخلي عبر محكمة التحكيم الرياضية قبل اللجوء للمؤسسات الدولية فقراراتها التي تصدرها نهائية وملزمة لجميع الأطراف.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد