صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عقب تأهيله – الصحة الاتحادية تفتح مشروع الحجر الصحي بمطار الخرطوم

4

عقب تأهيله – الصحة الاتحادية تفتح مشروع الحجر الصحي بمطار الخرطوم

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
افتتحت وزارة الصحة الاتحادية مشروع الحجر الصحي بمطار الخرطوم بتوجيه من الوزير المكلف د.هيثم محمد ابراهيم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وإشراف فني من إدارة التنمية والمشروعات بالوزارة، بحضور مدير المكتب التنفيذي الوزاري د. عصام الدين حسن علي ومدير الحجر الصحي بمطار الخرطوم د.مهتدي محمود.

واوضح مدير الحجر الصحي د. مهتدي محمود،ان المشروع يعد من المشاريع التي تساهم فى عملية الاستجابة السريعة فى حالة حدوث اي طارئ،لافتا إلى انه يتكون من عدة مشروعات ،فالمشروع الأول المكتب الإداري ويتكون من خمسة مكاتب(مكتب المدير العام -السكرتاريا -المدير الإداري – صحة البيئة ورقابة الأغذية) ،المشروع الثاني مركز التطعيم الدولي ويتكون من مكتبين مبينا ان المكتب يعمل على مدار 24 ساعة،لافتا إلى ان الثالث العيادة بصالة الوصول وتهدف للاكتشاف المبكر والاستجابة الفاعلة والتي يتوفر فيها جهاز رسم القلب،جهاز شفط السوائل،جهاز البخار،جهاز نبضات القلب والصدمات ،فضلا عن عربتي اسعاف، وغيرها من الأجهزة والأدوات الطبية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد