عقب تسريبات ومخاوف من حدوث انقلاب.. الجيش يوجه دعوة هامة للقوى السياسية

0
1

الاماتونج وكالات

نفى عضو هيئة الدفاع عن البشير، محمد الحسن الأمين الترتيب لانقلاب على الحكومة الانتقالية مشيرًا خلال مداخلة على قناة “الجزيرة مباشر” الى أن الحكومة الحالية ستذهب عبر ثورة.

وجاء ذلك عقب تداول مواقع التواصل الاجتماعي، تسريبا يتحدث فيه على أن الحكومة الحالية لن تبقى لحين موعد النطق بالحكم على الرئيس المخلوع عمر البشير في 14 ديسمبر المقبل.

ووصف الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، العميد ركن عامر محمد الحسن، التصريحات والحديث عن فرص وقوع انقلاب بالكسب السياسي الرخيص ومناورة سياسية ليست في مصلحة البلاد، وأن هُناك حاجة لطمأنة المواطن وتذليل معاشه، كما دعى القوى السياسية للابتعاد عن مثل هذه التصريحات مشيرًا بأنه لا توجد معلومات عن فرص وجود انقلاب.

وفي وقت سابق، قال الإعلامي محي الدين حبريل عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بأنه سمع بشكل مباشر خلال جلسة محاكمة البشير السبت الماضي، محمد الحسن الأمين يهمس لرفيقه القريب قائلا ” قبل 14 ديسمبر ستكون هذه الحكومة قد ذهبت … الأمور تمضي بنحو جيد”.

وقال خالد عمر يوسف القيادي بقوى الحرية والتغيير، عقب انتشار التسريبات بشكل واسع ان معلومات توفرت لديهم حول جهات تخطط للانقلاب على الحكومة الانتقالية .

وأضاف القيادي بقوى التغيير ان الاهم من المعلومات هو التحليل الذي يحدد الجهة المستفيدة من الانقلاب على الحكومة وتكتيكاتها.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك