عودة وفد السودان المشارك بمعرض المنتجات السودانية بجوبا

0
5

الخرطوم : الأماتونج

عاد للبلاد اليوم ،النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بعد مشاركته ووزير الصناعة والتجارة الاستاذ مدني عباس مدني امس ،في افتتاح معرض المنتجات السودانية بجوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان.

وكان في إستقباله بمطار الخرطوم عضو مجلس السيادة الانتقالي مولانا حسن محمد شيخ إدريس قاضي ووزير الحكم الإتحادي يوسف الضي والأمين العام لمجلس السيادة الإنتقالي الفريق الركن محمد الغالي على يوسف.

وقال وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني في تصريح صحفي،إن وفد السودان بقيادة النائب الأول التقى على هامش المعرض برئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت الذي أكد حرصة على إزالة كافة العوائق التي تحول بين التكامل الإقتصادي والتعاون التجاري بين البلدين ،كما أكد استمراره في دعم عملية إستكمال السلام في السودان.

واضاف وزير الصناعة، أن السودان يعول كثيراً على العلاقات والتبادل التجاري مع دولة جنوب السودان ، مؤكدا وجود إمكانيات ومساحات كبيرة لنمو إقتصادي مشترك بين البلدين للإستفادة من الإمكانيات المتبادلة ، فضلا عن العلاقات الإجتماعية والثقافية التي تربط السودان ودولة جنوب السودان واعلن عن عدد من الإتفاقيات التي اعدتها وزارتا التجارة والبني التحتية سيتم تنفيذها عقب الترتيبات والإتفاقيات الأمنية المتعلقة بفتح المعابر بين البلدين لتحقيق الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة للتبادل التجاري بين البلدين والتي يمكن أن تبلغ ٣ مليارات دولار سنوياً.

ودعا مدنى الجميع للعمل فعليا لتوقيع البروتوكولات التجارية والإتفاقيات بين السودان ودولة جنوب السودان، معربا عن شكره وتقديره لحكومة وشعب جنوب السودان ورجال الأعمال الذين قاموا بتنظيم المعرض وقال” نحن بصدد تشكيل مجلس العمالة المشترك بين البلدين والذي يلعب دورا كبيراً في التنمية الإقتصادية.

 

سونا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا