صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فشل جولة مفاوضات بين الحكومة وحركة عبد العزيز الحلو

14

الاماتونج الانتباهة

فشل وفد الحكومة الانتقالية في السودان وأحد أفرع الحركة الشعبية برئاسة عبدالعزيز آدم الحلو في التوصل إلى اتفاق حول إعلان المبادئ المشترك الذي يمهد للعملية التفاوضية المباشرة. وعقد وفد الحكومة المفاوض برئاسة عضو مجلس السيادة الفريق الركن شمس الدين كباشي، جلسة مباحثات مساء الجمعة، مع وفد الحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو حول إعلان المبادئ.

وقال نصر الدين عبد الباري وزير العدل عضو وفد الحكومة المفاوض في تصريحات صحفية إن النقطة الأساسية التي تم النقاش حولها هي طبيعة الدولة. وأضاف أن هناك وجهات نظر مختلفة حول المسألة. وتابع بقوله: «لدينا رأي حول مسألة طبيعة الدولة والعلاقة بين الدين والدولة والعلاقة بين التشريعات والدين». واستطرد عبد الباري قدمنا وجهة نظرنا إلى الطرف الآخر وهم قدموا وجهة نظرهم إلينا، لكننا لم نصل إلى نقطة مشتركة بصورة كاملة، وقال إن الوفدين سيلتقيان السبت لمواصلة النقاش حول الموضوع، مؤكداً أن جلسة الجمعة سادتها روح إيجابية للغاية وتم التأمين على النقاط المشتركة.

من جانبه قطع الناطق الرسمي باسم وفد الحكومة لمفاوضات السلام بمنبر جوبا، عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشى بأن ارادة السلام ستنتصر في دولتي السودان. وقال ان صفحة الحرب ستطوى. واشار في تصريح “لوكالة السودان للأنباء” ان الحكومة الانتقالية ستتوصل الي توقيع اتفاق سلام ينهي الحرب مع حركات الكفاح المسلح جميعا بما في ذلك الحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو. واكد ان هذه الحركات ستشارك في بناء السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد