صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في المؤتمر الصحفي لترشيخ البروفيسور أحمد صباح الخير  … رئيس لجنة الترشيح : تأييد اكثر من مائة كيان ثوري لترشيحه 

15

في المؤتمر الصحفي لترشيخ البروفيسور أحمد صباح الخير

– رئيس لجنة الترشيح : تأييد اكثر من مائة كيان ثوري لترشيحه

-ممثلة الكتلة الثورية المستقلة :برنامج البروفسير احمد صباح الخير توافق مع الكثير من قضايانا لبناء

-ممثل شباب السودان الحر : الشباب عازمون على بناء السودان برؤية جديدة

الخرطوم : سلمى عبدالرازق

 أعلن تحالف الثوار المستقلين وشباب السودان الحر دعمهم لترشيح البروفيسور احمد صباح الخير لمنصب رئيس الوزراء. لافتين إلى تأييد اكثر من مائة كيان ثوري لترشيحه مشيرين لتركيزه علي الهامش والاطراف وقالوا ان تحقيق السلام غاية مشتركة بينا وبين برنامج بروف أحمد واكد الثوار المستقلين جلوسهم مع الممانعين لتوقيع اتفاقية سلام جوبا للسودان وقالوا أن العدالة فى توفير الخدمات التعليمية والصحية وسط الأسر الفقيرة من أهم اولوياتهم.

واعلنت الاستاذة عوضية عبد الحليم ممثلة الكتلة الثورية المستقلة تاييدهم لبرنامج البروفيسور أحمد صباح الخير احد المرشحين لرئاسة مجلس الوزراء الانتقالي.

وقالت أستاذة عوضية اطلعنا على برنامج العديد المرشحين لرئاسة مجلس الوزراء بتأني الا ان برنامج البروفسير احمد صباح الخير قد توافق مع الكثير من قضايانا لبناء الوطن لتحقيق شعارات الثورة. واشارت خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده تحالف الثوار المستقلين وشباب السودان الحر لتاييد ترشيح البروفسير احمد صباح الخير لرئاسة مجلس الوزراء اليوم بقاعة البرلمانيين بالخرطوم إلى انه منذ استقلال السودان لم يشهد استقراراً سياسياً واقتصادياً وتنموياََ نتيجة المطامع الداخلية والخارجية وذلك بسبب سؤ إدارة موارد الدولة وعدم القدرة على إدارة التنوع. و لفتت إلى ضياع 66 عاماً من عمر الإستقلال دون الاتفاق على حد أدنى من الثوابت الوطنية وزاد عوضية إزاء ذلك تم تدمير الكثير من المشاريع الصناعية والتنموية والإنتاجية.

فيما جدد ممثل شباب السودان الحر مهند الادريسي عزم الشباب لبناء السودان برؤية جديدة تشبه تطلعاته وحقوقه. مؤكداً أن للشباب طاقات هائله وافكار منيره وعزيمة واصرار.

 معلنا دعمهم للبروفيسور احمد صباح الخير لتوافق رؤاه مع رؤانا من أجل اخراج البلاد من ازماتها المعقدة منذ الاستقلال. مشيراً إلى أن السودان يمضي في تناحر قبلي. وزاد نحن ضد القبلية والجهوية التنمر لكل المكونات. داعياً إلى التسامح فوق كل الجراحات والمضي قدماً نحو البناء والتعمير.

وفي الأثناء استهجن ممثل لجنة ترشيح البروفيسور احمد صباح الخير رزق الله صادق شكه عدم تغيير حال السودان عقب ثورة ديسمبر وقال جلسنا كثوار مستقلين عقب قرار 25 أكتوبر لتباحث ونتدارس حول ما هي مشكلة السودان الحقيقية ورهن اجهاص الثورات في السودان للقوي السياسية المتسلقة وجدد شكه أن ثورة ديسمبر ما زالت فى نقطة الصفر موكدا أن الصحفيين كانوا يمثلون في هذه الثورة حجر الزاويا الذي يقوم الثورة والوطن والحكام بالكلمة مقرا ان الخلل في الفترة السابقة كان خلل جماعي وليس فردي وقال ابتدعنا المنهجية العلمية عبر إقامة الورش والمؤتمرات كثوار مستقلين ،واماط اللثام عن معايير اختيار إدارة الفترة الانتقالية التنفيذية مشيرا لدوره في استكمال هياكل الفترة الانتقالية وقال ان الحكومة التنفيذية لابد أن تكون لديها مهام توافقية تم وضع اول معيار لراس الرمح لممثل رئيس مجلس الوزراء بان يكون سوداني الجنسية لا يحمل اي جنسية اخري بجانب المؤهل الأكاديمي يكون فوق الماجستير ويكون مقيم في السودان لمدة خمسة سنوات وملما ببيئة الشعب ومكتوي بكويهم، وعلي دراية بمشاكلهم ، ونبه بان يكون رئيس مجلس الوزراء القادم مشهود له بالكفاءة والشفافية ، فضلا عن اتصافه بالكاريزما والحيادية المعروفة وقال وجدنا هذه الصفات متوفرة فى البروف احمد صباح الخير ، ونبه شكه الي ان هذه الصفات كانت قاسم مشترك بين البروف وتطلعات شباب الثورة لدعمه باعتباره الرجل المناسب في المكان المناسب لإدارة دفة الحكم للفترة القادمة وأرجع شكة فشل الحكومة السابقة لتحملها مهام الحكومة المنتخبة ، لافتا الي أول بند في برنامج الحكومة توفير معاش الناس والقيام بالاصلاحات الاقتصادية وبسط الأمن وفرض هيبة الدولة والعمل علي إستكمال السلام بتنفيذ اتفاقية سلام جوبا وحفز الآخرين الذين لم يوقعوا ،مقرا ان السلام ركيزة أساسية فى التنمية ، مشيرا لدور الحكومة القادمة فى الاهتمام بالصحة والتعليم ونزعل السلاح المنتشر وتحقيق العدالة الاجتماعية والاهتمام بحل مشاكل الانتخابات وتقسيم الدوائر وإجراء التعداد السكاني لافتا الي جلوسنا كثوار مستقلين مع الخبراء الاقتصاديون لوضع برنامج لتنفيذ معاش الناس واستقرار سعر الصرف والميزان التجاري لتلافي الفشل الذى حدث في الحكومة السابقة وجدد ان المستقلين الثوار مازالوا ينادون بالسلمية والسلام والعدل .

وفي السياق قالت الاستاذة هاله خلف الله كرم الله عن تحالف الكيانات الثوريه والمدنيه السودانيه ، رئيس لجنة ترشيح البروف أحمد صباح الخير لرئاسة مجلس الوزراء انهم

على إتصال دؤوب مع كل الكيانات والفئات. معلنه حصولهم على موافقة وتاييد اكثر من مائة كيان مستقل لترشيح البروفسير احمد صباح الخير لرئاسة مجلس الوزراء وهي عبارة عن اجسام ثورية وكيانات تمثل كل ولايات السودان ، مشيرة الي ان المرحلة القادمة ستشهد عقد مؤتمر صحفي يقدم من خلاله مرشح الشباب برنامجه لرئاسة مجلس الوزراء للشعب السوداني.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد