صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في ختام الدورة التدريبية في مكافحة العدوى الصحة الاتحادية: الدورة في إطار تطوير خدمات الأسنان بالولايات

4

في ختام الدورة التدريبية في مكافحة العدوى
الصحة الاتحادية: الدورة في إطار تطوير خدمات الأسنان بالولايات

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
اختتمت وزارة الصحة الاتحادية، الدورة التدريبية للممرضين ومساعدي طبيب الأسنان بالولايات على مكافحة العدوى التي بدأت في الخامس وعشرون من ديسمبر الجاري .
وأكدت مديرة إدارة المجالس الإستشارية بالوزارة د.مها عبد الحفيظ،ان الدورة في إطار سعي الوزارة لتطوير الخدمات بالولايات وبناء قدرات العاملين في المؤسسات الصحية، وأشارت إلى انها تميزت بحضور عالي بنسبة 100%من كافة ولايات السودان وكذلك تميزت بشغف ورغبة كبيرة من المتدربين في تلقي المادة العلمية وربطها بممارساتهم العملية ورغبة وعزيمة في تطبيق كل ما تعلموه. ووعدت عبدالحفيظ، بدعم الوزارة ومساعدتهم وتقديم كل المساعدات لتطبيق مكافحة العدوى بطريقة علمية ومنهجية في كل الولايات ،وتقدمت بالشكر لكل من ساهم في إنجاح الدورة بداية بالمجلس الإستشاري لصحة الفم والأسنان، وإدارة مستشفى الخرطوم التعليمي، ومركز التطوير المهني والتدريب المستمر الذى تم فيه الجزء النظري من الدورة وكذلك أشادت بإدارة والعاملين في مستشفى حاج الصافي الذي تم فيه الجزء العملي.
ولفتت،إلى الدورة تمت بجهود أطباء الأسنان العاملين في الوزارة في إدارتي الجودة، والطب العلاجى والمجلس الإستشاري .
ونوه مدير الإدارة العامة للطب العلاجي د.عصمت مصطفى،إلى ان الدورة من ضمن عدد من الدورات التى نُفذت هذا العام مستهدفة الأطباء والممرضين وكل الكوادر الصحية، مثال دورة الأمراض الجلدية وأمراض القلب وكذلك الصحة النفسية، ووعد بإستمرارية التدريب في مختلف المجالات وأبدى استعداد الوزارة للدعم في مجال التدريب وتأهيل الكوادر وطلب من القائمين على إدارات الصحة في الولايات بضرورة إبقاء الكوادر المدربة في الأقسام التي تدربوا عليها حتى يتم الإستفادة منهم .
ولفت رئيس المجلس الاستشاري لصحة الفم والأسنان د.طلال خطاب،إلى أهمية مثل هذه الدورات التدريبيه في تحسين الخدمات ورفع من روح العاملين بالولايات، وأشار إلى أن مكافحة العدوى في عيادات الأسنان من الأهمية بمكان خصوصا في ظل إنتشار العديد من الاوبئة،و طلب من المتدربين نقل تجربتهم لبقية زملائهم بالولايات.
أيضا أبدت مديرة صحة الفم والأسنان د.سارة بدر، استعدادها لتقديم كل الدعم الفني واللوجستي للاستفادة من الدورة، ضرورة التطبيق الفعلي في ولاياتهم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد